اخبار عربية وعالمية

تحذيرات في غ*ز*ة.. 10 آلاف مفقود تحت الأنقاض

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تحذيرات في غ*ز*ة.. 10 آلاف مفقود تحت الأنقاض  . والان الى التفاصيل.

وحذر جهاز الدفاع المدني في غ*ز*ة من أن استمرار تراكم آلاف الجثث تحت الأنقاض بدأ يتسبب في انتشار الأمراض والأوبئة.

أعلن جهاز الدفاع المدني في قطاع غ*ز*ة، اليوم الثلاثاء، عن إحصائيات توقعت وجود أكثر من 10 آلاف مفقود تحت الأنقاض جراء قصف الاحتلال الإ*سر*ائي*لي المستمر للقطاع منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقالت الوكالة في بيان لها، إن الطواقم المتخصصة لم تتمكن من انتشال جثث أكثر من 10 آلاف مفقود ما زالوا تحت الأنقاض، وغير مدرجين في إحصائيات الشهداء الصادرة عن وزارة الصحة، بسبب عدم تسجيل الضحايا. وصول الجثث إلى المستشفيات وبذلك يتجاوز عدد الشهداء 44 ألف شهيد.

وأشار بيان الوكالة إلى أن “طواقمها في شمال غ*ز*ة، وبمساندة الأهالي والفرق التطوعية، تمكنت من انتشال عدد من جثث الشهداء، التي كانت متحللة بالكامل”.

وأضاف أن الظروف والإمكانات الحالية المتوفرة لدى طواقم الدفاع المدني للعمل بهذه الآلية البدائية سيستغرق تشغيلها من سنتين إلى ثلاث سنوات، خاصة أن مسؤولين أمميين قدروا أن قصف الاحتلال خلف ما لا يقل عن 37 مليون طن من الركام والركام في كافة المحافظات. من قطاع غ*ز*ة.
من ناحية أخرى، تتصاعد التحذيرات ا*لفلس*طينية والدولية من قيام قوات الاحتلال باجتياح عسكري لمدينة رفح جنوب قطاع غ*ز*ة. ويوجد نحو 1.4 مليون نازح في رفح قرب الحدود مع مصر، وتدعي تل أبيب أنها «آخر معقل لحركة ح*ما*س».

رغم قرارات مجلس الأمن واتهام إس*رائي*ل بارتكاب “إبادة جماعية”، إلا أنها تواصل حربها المستعرة ضد قطاع غ*ز*ة.

المصدر: وكالة أنباء الأناضول

 

تحذيرات في غ*ز*ة.. 10 آلاف مفقود تحت الأنقاض

ملاحظة: هذا الخبر تحذيرات في غ*ز*ة.. 10 آلاف مفقود تحت الأنقاض نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!