اخبار عربية وعالمية

إعلام ألماني: اختراق أمني يصل إلى 6000 الاف اجتماع للجيش الألماني

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : إعلام ألماني: اختراق أمني يصل إلى 6000 الاف اجتماع للجيش الألماني  . والان الى التفاصيل.

كشفت وسائل إعلام ألمانية أن الجيش الألماني تعرض لخرق أمني سمح بالوصول إلى معلومات حول اجتماعاته على منصة “Webex” المخصصة لعقد مؤتمرات الفيديو.

وقال موقع “زيت أونلاين” الألماني، إن الاختراق الأمني ​​سمح بالوصول إلى معلومات تتعلق بعقد ما لا يقل عن 6000 اجتماع للجيش الألماني على منصة Webex، وذلك بعد شهرين من تسريبات حول اجتماع عسكري سري عبر الأداة نفسها.

وذكر الموقع أن بعض هذه اللقاءات تصنف على أنها سرية وتتناول موضوعات منها على سبيل المثال صواريخ توروس بعيدة المدى التي تدعي أوكرانيا ملكيتها، أو موضوع “ساحة المعركة الرقمية”.

وأضاف أنه كان من السهل التعرف على غرف الاجتماعات الافتراضية المخصصة لأفراد الجيش الألماني البالغ عددهم 248 ألف فرد، وذلك بفضل التصميم الإلكتروني الضعيف الذي يفتقر حتى إلى الحماية بكلمة مرور.

وأشار الموقع الألماني إلى أنه عثر على غرفة الاجتماعات الرقمية لقائد القوات الجوية الألمانية إنغو جيرهارتز، لافتا إلى أن الجيش الألماني لم يعلم بالخرق الأمني ​​إلا بعد أسئلة الصحفيين.

وأكد متحدث باسم الجيش الألماني وجود ثغرة في مواقع “ويبكس” التابعة للجيش، لكن بمجرد التنبيه على وجودها تم العمل على تصحيحها خلال 24 ساعة.

المصدر: وكالات

 

إعلام ألماني: اختراق أمني يصل إلى 6000 الاف اجتماع للجيش الألماني

ملاحظة: هذا الخبر إعلام ألماني: اختراق أمني يصل إلى 6000 الاف اجتماع للجيش الألماني نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!