اخبار عربية وعالمية

الولايات المتحدة تبدأ بناء رصيف بحري في غزّة يهدف إلى تسهيل وصول المساعدات إلى القطاع الذي تقصفه إس*رائي*ل

بدأت الولايات المتحدة ببناء رصيف بحري في غ*ز*ة، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الخميس. وهو مشروع يهدف إلى تسهيل وصول المساعدات إلى القطاع الفلسطيني الذي تقصفه إس*رائي*ل وتحاصره. وأمام المماطلة والعراقيل الإ*سر*ائي*لية أمام إيصال المساعدات الإنسانية براً إلى قطاع غ*ز*ة الذي يشهد… كارثة إنسانية. وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في أوائل مارس/آذار بناء ميناء مؤقت.

وقال المتحدث باسم البنتاغون الميجور جنرال بات رايد للصحافيين: «أؤكد أن السفن الحربية الأميركية… بدأت بناء المراحل الأولى لميناء ورصيف مؤقتين في البحر». وأضاف أنه من المتوقع أن يبدأ تشغيل الرصيف اعتبارا من بداية شهر مايو المقبل، مؤكدا أن “كل شيء يسير حاليا حسب الخطة”.

من جانبه، قال مسؤول عسكري أميركي كبير إن المساعدات ستصل أولا إلى قبرص، حيث سيتم فحصها وإعدادها للتسليم. وسيتم نقلها لاحقا بواسطة السفن التجارية إلى منصة عائمة قبالة قطاع غ*ز*ة، ومن ثم بواسطة سفن أصغر إلى الرصيف.

وذكر أن القدرة التشغيلية ستكون في البداية 90 شاحنة مساعدات يوميا، ثم 150 شاحنة يوميا.

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية إن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ستدخل في شراكة “مع منظمات تابعة للأمم المتحدة بهدف إيصال المساعدات الحيوية بمجرد وصولها إلى غ*ز*ة عبر الممر البحري”.

ومن شأن هذه المنصة المؤقتة في البحر أن تسمح للسفن العسكرية أو المدنية بتفريغ حمولتها، ليتم بعد ذلك نقل المساعدات بواسطة سفن الدعم اللوجستي إلى رصيف على الشاطئ.

وتذكر الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية بانتظام أن مثل هذه المبادرات لا يمكن أن تكون بديلاً للزيادة المطلوبة بشدة في تدفق المساعدات الإنسانية عن طريق البر.

وقال مسؤولون أميركيون إن هذا الجهد لا يشمل «نشر قوات على الأرض» في قطاع غ*ز*ة الذي يشهد حربا. ومع ذلك، سيكون الجنود الأمريكيون بالقرب من القطاع أثناء بناء الرصيف، والذي ستشرف عليه القوات الإ*سر*ائي*لية أيضًا.

وقال الجيش الإ*سر*ائي*لي في بيان إنه سيتدخل “لتقديم الدعم الأمني ​​واللوجستي”. ومن المرجح أن يتم تكليف المنظمات غير الحكومية بتوزيع المساعدات بعد وصولها إلى القطاع، كما ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية في وقت سابق.

قد تكون أيضا مهتما ب:

البنتاغون يسمح لمقاتلات F-35 بالدخول إلى مرحلة الإنتاج القصوى

ويناقش البنتاغون خططا لتمويل قوة لحفظ السلام في غ*ز*ة

الولايات المتحدة تبدأ بناء رصيف بحري في غزّة يهدف إلى تسهيل وصول المساعدات إلى القطاع الذي تقصفه إس*رائي*ل

ملاحظة: هذا الخبر الولايات المتحدة تبدأ بناء رصيف بحري في غزّة يهدف إلى تسهيل وصول المساعدات إلى القطاع الذي تقصفه إس*رائي*ل نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الولايات المتحدة تبدأ بناء رصيف بحري في غزّة يهدف إلى تسهيل وصول المساعدات إلى القطاع الذي تقصفه إس*رائي*ل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الولايات المتحدة تبدأ بناء رصيف بحري في غزّة يهدف إلى تسهيل وصول المساعدات إلى القطاع الذي تقصفه إس*رائي*ل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!