أخبار العراق

لأول مرة منذ نصف قرن.. ضوء اخضر من السوداني لانشاء مدينة بين بغداد وديالى

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : لأول مرة منذ نصف قرن.. ضوء اخضر من السوداني لانشاء مدينة بين بغداد وديالى  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – ديالىكشف مسؤول حكومي، اليوم السبت (27 نيسان 2024)، عن ضوء اخضر من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لانشاء مدينة حديثة بين ديالى وبغداد، هي الاولى من نوعها منذ نصف قرن.وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي في حديث لـ”بغداد اليوم”، انه “ضمن استراتيجية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في انشاء المدن الحديثة لحل ازمة السكن وخفض الكثافة في العاصمة تم اعطاء الضوء الأخضر بتحديد عدة مقاطعات من الأراضي تقع على الحدود الإدارية الفاصلة بين بغداد وديالى من جهة ناحية بني سعد (20 كم جنوب غرب بعقوبة) لتكون موقعا للمدينة الجديدة”.واضاف، انه “تم تشكيل لجنة عليا برئاسته وعضوية دوائر عدة من اجل تدقيق أضابير المقاطعات وبيان هل هناك التزامات تعاقدية والسعي الى تحديد اي معرقلات من ناحية الوقوف على طرق الاستملاك وماهي الجهات التي بيدها حسم الخيارات حول ملكية الاراضي بشكل عام”.واشار الى ان “المدينة والتي تقع ضمن مثلث اخضر مترامي قريبة من منطقة الحسينية في قضاء الراشدية ستضم في حال المضي بها الالاف من الوحدات السكنية مع خدمات متكاملة”، لافتا الى ان “اللجنة برئاسته عقدت اولى اجتماعاتها بانتظار تقارير الجهات المعنية بالاراضي من اجل تدقيقها ورفعها الى رئاسة الوزراء” مؤكدا بان “انشاء مدينة في هذه المناطق هو مشروع يعد الاول من نوعه منذ نصف قرن بهذا المستوى الكبير من البناء”.وسبق ان اكدت الحكومة الحالية التوجه لانشاء مدن سكنية على اطراف المحافظات وتوسعتها بدلا من فكرة المجمعات السكنية الاستثمارية التي تقام على مناطق تحتوي بنى تحتية من الاساس، وتزاحمها، والتي وصفها السوداني بانها لم تحل ازمة السكن.

 

لأول مرة منذ نصف قرن.. ضوء اخضر من السوداني لانشاء مدينة بين بغداد وديالى

ملاحظة: هذا الخبر لأول مرة منذ نصف قرن.. ضوء اخضر من السوداني لانشاء مدينة بين بغداد وديالى نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : لأول مرة منذ نصف قرن.. ضوء اخضر من السوداني لانشاء مدينة بين بغداد وديالى

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر لأول مرة منذ نصف قرن.. ضوء اخضر من السوداني لانشاء مدينة بين بغداد وديالى . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!