اخبار عربية وعالمية

واشنطن تنفي توقيع اتفاق امني مع الرياض وتؤكد: اس*رائ*يل اولا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : واشنطن تنفي توقيع اتفاق امني مع الرياض وتؤكد: اس*رائ*يل اولا  . والان الى التفاصيل.

قال مصدر صحفي إس*رائي*لي إن مستشار الأمن القومي جاك سوليفان نفى كلام رئيس شعبة المخابرات العسكرية السابق عاموس يادلين بشأن توقيع الولايات المتحدة اتفاقية أمنية مع السعودية.

وقال المصدر نقلا عن سوليفان: لن يكون هناك اتفاق ثنائي بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية دون اتفاق تطبيع مع إس*رائي*ل.

من جانبها، نفت القناة 12 ما قاله المسؤول الإ*سر*ائي*لي السابق وبدورها نقلت تصريحات المسؤول الأمريكي وأكدت: “ينفي جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي الأمريكي، سلسلة التقارير هذا الأسبوع، قائلا لصحيفة فايننشال تايمز: نحن ولن توقع اتفاقية دفاع مع السعودية دون موافقتها على تطبيع العلاقات مع إس*رائي*ل”. “.

ومن شروط القيادة السعودية للتطبيع مع إس*رائي*ل، بالإضافة إلى إقامة دولة فلسطينية وإنشاء مفاعل نووي سلمي، توقيع اتفاقية دفاع مشترك بين الولايات المتحدة والسعودية على غرار تلك الموقعة بين أمريكا وإس*رائي*ل. وظلت واشنطن ترفض هذا الشرط، كما رفضت إس*رائي*ل إنشاء مفاعل نووي، وكان الطرفان متشوقين للرحيل. قيادة السعودية إلى تل أبيب مجانا.

ومؤخراً تحدثت معلومات وتسريبات عن نية الولايات المتحدة والسعودية التوقيع على الاتفاقية الأمنية، وكان الحديث مقابل وقف الحرب والانسحاب الإ*سر*ائي*لي من قطاع غ*ز*ة، وهو ما تم نفيه اليوم.

 

واشنطن تنفي توقيع اتفاق امني مع الرياض وتؤكد: اس*رائ*يل اولا

ملاحظة: هذا الخبر واشنطن تنفي توقيع اتفاق امني مع الرياض وتؤكد: اس*رائ*يل اولا نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!