أخبار العراق

مسعود بارزاني يطالب بغداد بتعويض ضحايا الانفال ومنع السياسات “الشريرة” ضد الكورد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مسعود بارزاني يطالب بغداد بتعويض ضحايا الانفال ومنع السياسات “الشريرة” ضد الكورد  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ دعا الزعيم الكردي مسعود بارزاني، اليوم الأحد، المؤسسات الرسمية للدولة العراقية إلى العمل على تعويض الأنفال والإبادة الجماعية بحق الكورد، مشدداً على منع ما أسماها “المحاولات والسياسات الشريرة التي تبدو وكأنها على حقوق الشعب الكردي في ظل شوفينية ومقيتة”.

وقال بارزاني، ورد لوكالة شفق نيوز، إنه “بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثين لحملات الأنفال التي شنها النظام العراقي السابق ضد المدنيين الكورد، فإن حملات الأنفال من أعظم جرائم النظام العراقي السابق”. النظام، التي ارتكبت بهدف محو وتدمير وإبادة الشعب الكردي”، مؤكداً أنه “في المجزرة والإبادة الجماعية التي شملت كافة أجزاء كردستان على عدة مراحل وبطريقة منظمة، فقد واستشهد 180 ألف مواطن كردي بريء”. “.

وشدد بارزاني، بحسب البيان، على أن “الهجمات الكيماوية على كردستان وتدمير آلاف القرى وخطط التعريب والتهجير القسري وتدمير البنية التحتية الاقتصادية والديمغرافية والاجتماعية والنفسية لكردستان كانت أجزاء أخرى من التنظيم المنظم”. الجرائم التي ارتكبها النظام العراقي السابق بحق شعبنا”.

وأضاف بارزاني: “صحيح أن مرتكبي الأنفال وغيرها من الجرائم فشلوا وسقطوا في مزبلة التاريخ، لكن آثار الإبادة والقمع التي ارتكبت بحق شعبنا لا تزال قائمة وجراح شعبنا لم تلتئم”. وأضاف: “على الرغم من الظلم الكبير الذي تعرض له شعبنا، إلا أنه للأسف لا تزال هناك أصوات وألوان شوفينية ضد الأكراد داخل الدولة العراقية”.

وشدد بارزاني على أنه “من واجب المؤسسات الرسمية للدولة العراقية العمل على التعويض عن الأنفال والإبادة الجماعية والقمع الذي ارتكب بحق الشعب الكردي، وعليها منع كل أنواع المحاولات والسياسات الشريرة التي تمس بحقوق الشعب الكردي”. الشعب الكردي في ظل شوفينية مقيتة”.

وختم بارزاني بالقول، “في الذكرى السادسة والثلاثين لج#ريم*ة الأنفال، نقدر عالياً تضحيات وصمود عوائل وشهداء الأنفال، ونحيي الأرواح الطاهرة لشهداء الأنفال وجميع شهداء الطريق إلى كوردستان”. حرية.”

 

مسعود بارزاني يطالب بغداد بتعويض ضحايا الانفال ومنع السياسات “الشريرة” ضد الكورد

ملاحظة: هذا الخبر مسعود بارزاني يطالب بغداد بتعويض ضحايا الانفال ومنع السياسات “الشريرة” ضد الكورد نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : مسعود بارزاني يطالب بغداد بتعويض ضحايا الانفال ومنع السياسات “الشريرة” ضد الكورد

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مسعود بارزاني يطالب بغداد بتعويض ضحايا الانفال ومنع السياسات “الشريرة” ضد الكورد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#مسعود #بارزاني #يطالب #بغداد #بتعويض #ضحايا #الانفال #ومنع #السياسات #الشريرة #ضد #الكورد

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!