أخبار العراق

مسرور بارزاني يدعو الحكومة العراقية لتعويض الكورد الفيليين ويعدها مسؤولية “اخلاقية ودستورية”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مسرور بارزاني يدعو الحكومة العراقية لتعويض الكورد الفيليين ويعدها مسؤولية “اخلاقية ودستورية”  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ دعا رئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور بارزاني، يوم الخميس، إلى تعويض الكورد الفيليين عن الضرر الذي لحق بهم نتيجة الإبادة الجماعية التي تعرضوا لها على يد النظام السابق.

جاء ذلك في بيان أصدره بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين للإبادة الجماعية للكرد الفيليين.

وقال رئيس حكومة الإقليم في البيان، “في الذكرى الرابعة والأربعين للإبادة الجماعية للكرد الفيليين، نستذكر بكل إجلال وفخر أخواتنا وإخواننا الذين واجهوا حملات وحشية من النظام العراقي السابق، تمثلت في حالات الاختفاء، إعدامات واعتقالات تعسفية وترحيلاً وترحيلاً، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد”. الحد، بل امتد إلى تجريدهم من هويتهم الوطنية، وكل هذا بلا ذنب ارتكبوه سوى كونهم أكراداً ومناصرين لشعب كردستان وحقوقه”.

وتابع بالقول إن الفظائع والمجازر التي تعرض لها الكورد الفيليون ستبقى محفورة في الذاكرة كحلقة من سلسلة الجرائم التي ترتكب بلا هوادة من أجل طمس وإلغاء هوية شعب كوردستان. وعليه فإن على الحكومة العراقية مسؤولية أخلاقية ودستورية لتعويض الكورد الفيليين وجميع ضحايا النظام البعثي السابق تعويضاً عادلاً يعيد لهم بعض حقوقهم ويخفف من معاناتهم.

 

مسرور بارزاني يدعو الحكومة العراقية لتعويض الكورد الفيليين ويعدها مسؤولية “اخلاقية ودستورية”

ملاحظة: هذا الخبر مسرور بارزاني يدعو الحكومة العراقية لتعويض الكورد الفيليين ويعدها مسؤولية “اخلاقية ودستورية” نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : مسرور بارزاني يدعو الحكومة العراقية لتعويض الكورد الفيليين ويعدها مسؤولية “اخلاقية ودستورية”

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مسرور بارزاني يدعو الحكومة العراقية لتعويض الكورد الفيليين ويعدها مسؤولية “اخلاقية ودستورية” . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#مسرور #بارزاني #يدعو #الحكومة #العراقية #لتعويض #الكورد #الفيليين #ويعدها #مسؤولية #اخلاقية #ودستورية

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!