اخبار شعبنا المسيحي

بيان كتلة الوركاء الديمقراطية بمناسبة الذكرى الثانية لاحتلال الموصل وسهل نينوى

تمر هذه الايام الذكرى السنوية الثانية لاحتلال مدينة الموصل ومنطقة سهل نينوى من قبل عصابات (داعش) الارهابي الذي تسبب في اكبر مأساة عرفتها المنطقة في تاريخها الحديث وقيامه بالبطش بأهاليها على اختلاف انتماءاتهم واصولهم القومية والدينية والمذهبية والتي ترتقي في الكثير منها الى ممارسات ابادة جماعية وتطهير عرقي وتدمير للتراث الحضاري والارث الانساني.

ان استمرار سيطرة داعش الارهابي على هذه المناطق وتأخر خطة تحريرها زاد من معاناة اهلها في مناطق نزوحهم التي تفتقر الى ابسط مقومات العيش الكريم والنقص الكبير في جميع المجالات التعليمية والصحية والمعيشية بشكل عام جعلهم يفقدون الامل والثقة في تحرير اراضيهم وقراهم ومدنهم وعودتهم اليها.

اننا في كتلة الوركاء الديمقراطية اذ نرحب ونثمن دور القوات المسلحة من جيش وشرطة وبيشمركة ومتطوعي الحشد الشعبي وابناء المناطق التي ابتليت باحتلال وسيطرة داعش انتصاراتهم في الرمادي وكبيسة وهيت والرطبة ومخمور وسهل نينوى ومايحرزوه من تقدم في طريق تحرير الفلوجة الكامل نطالب الجهات المختصة في الحكومة المركزية وحكومة الاقليم وقوات التحالف الدولي للاسراع بتحرير مناطق سهل نينوى والموصل وتهيئة ظروف عودة المهجرين المشردين والنازحين ومنحهم الطمأنينة للاستقرار الدائم في مناطقهم لتقرير الشكل السياسي والقانوني لهذه المناطق وادارتها وان يكون ذلك بضمانة وحماية قوى التحالف الدولي والامم المتحدة.

كتلة الوركاء الديمقراطية

9 / 6 / 2016

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.