اخبار عربية وعالمية

الشرطة تداهم جامعة كولومبيا وتـعـتـقــل مجموعة من الطلبة المعتصمين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الشرطة تداهم جامعة كولومبيا وتـعـتـقــل مجموعة من الطلبة المعتصمين  . والان الى التفاصيل.

نيويورك – اقتحم المئات من رجال شرطة نيويورك حرم جامعة كولومبيا لإجلاء الطلاب المحتجين على الحرب على غ*ز*ة بعد أن سيطروا على قاعة تاريخية تسمى “هاملتون” في الجامعة.

واعتقلت الشرطة بعض الطلاب، وغطى العديد منهم وجوههم بأقنعة جراحية أو الكوفية، وتم تحميلهم على ثلاث حافلات تابعة لشرطة نيويورك.

وكانت رئاسة الجامعة قد طلبت قبل أسبوعين من الشرطة التدخل، ما أدى إلى اعتقال 108 طلاب تم إطلاق سراحهم. ومع ذلك، تعرضت الجامعة لانتقادات شديدة من قبل الجماعات السياسية والحقوقية والأكاديمية، بما في ذلك مجلس الجامعة نفسه الذي هدد الرئيس بالفصل.

وأصدرت إدارة جامعة كولومبيا، فجر اليوم، بيانا، بعد دخول الشرطة إلى الحرم الجامعي، قالت فيه إنها “تأسف” لاضطرارها إلى الاعتماد على الشرطة لإزالة الفوضى.
“بعد أن علمت الجامعة بين عشية وضحاها أن قاعة هاملتون قد تم احتلالها وتخريبها.
وشددت إدارة الجامعة على أننا “لن نخاطر بسلامة مجتمعنا أو بإمكانية المزيد من التصعيد”.
وفي خطوة متسقة، طلبت إدارة الجامعة من شرطة نيويورك البقاء في الحرم الجامعي حتى 17 مايو، على ما يبدو لتسهيل عملية التحضير لتخرج الطلاب منتصف الشهر، فيما عبر بعض الطلاب في تصريحات صحفية عن أن الخطوة قد يعقد الأمور ولن يؤدي إلا إلى “إضعاف المزاج”. المزيد” بينما يستعد الطلاب وأسرهم للتخرج. (البتراء)

 

الشرطة تداهم جامعة كولومبيا وتـعـتـقــل مجموعة من الطلبة المعتصمين

ملاحظة: هذا الخبر الشرطة تداهم جامعة كولومبيا وتـعـتـقــل مجموعة من الطلبة المعتصمين نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!