الحوار الهاديء

اولمبياد البوذيين كانت الافضل في التاريخ ! لا إرهاب ولا نحر !

إنقضت اليوم واحدة من أجمل فترات حياتي الرياضية ( أنا كُنت لاعب القفز بالزانه في اولمبياد موسكو  ) والتي إستمرت قرابة الاسبوعين والتي كانت طوكيو البوذية تجمع ولأول مرة في تاريخ الكورونا العالم الرياضي في قرية واحدة .

أكثر من مائتان دولة شاركت البوذيين عرسهم مع أكثر من أحد عشر ألف رياضي من مختلف العالم ، الإسلامي كان الاسبق وأكثر  فرحاً بمشاركة البوذي عرسه ( وين راح الحرام والحلال !!!! ما أعرف ) !!

بالنسبة لي كانت واحدة من أجمل الاعراس الأولمبية في التاريخ . الكل يعي الظروف التي تمر البشرية فيها بسبب الوباء الصيفي وما صاحب ذلك من إنعكاساته على العرس الياباني والذي كان قاب قوسين من إلغائه كُلياً . هذا الإنعكاس والتردد ضرب طوكيو وغيّر من حساباتهم وحماسهم وروحهم القتالية بشكل كبير . تردد العالم في إقامة البطولة وتأجيلها الى هذا العام وقبل ذلك مطالبتاهم بإلغائها وغير ذلك كله أحزن البوذي ولكن إصراره على إقامة العرس كان أكبر من كل العالم ونجح أكثر من الكُل .

والملفت في هذا العرس هو هذا الحماس الرياضي المنقطع النظير لكل الرياضيين وتصاقط الارقام القياسية الاولمبية والعالمية بشكل ملفت للنظر ماهو إلا أفضل دليل لنجاح الياباني ( أبو العيون الجريئة ) !!  لم أشاهد عرس بهذا الجمال دون حضور المدعويين !! الكل يعي بأن التنافس بين الرياضيين بوجود جماهيرهم وهتافاتهم له شيء خاص وتأثير مهم جداً . ولكن ومع غياب الجمهور في العرس كان الحفل أجمل وأروع من رائع !! كان أجمل عرس في التاريخ دون حضور المعازيم …

كيف نجح البوذي ( اللاديني ) في هذا العرس !! نجح لأنه إنسان خلوق وصادق وعادل ومستقيم ونظيف ومخلص دون الإعتماد على الأوهام البوذية !! نجح لأنه بوذي !!!!!!!!!

خمسة وسبعون ألف متطوع ياباني وأكثر من عشرة آلاف من خارج اليابان شاركوا وساهموا مجاناً لمساعدة البوذيين في إتمام عرسهم العالمي الجميل .. فكيف لا ينجح البوذي !! خمسة وثمانون ألف متطوع ساهم مجاناً في مساعدة الرياضيين المشاركين وبلدهم في إنجاح العرس . خمسة وثمانون ألف متطوع وضع نفسه في خدمة الرياضي المشارك وكانت مُهمتهم الأولى توزيع الإبتسامة  بوجه الظيف ( لا أنا اخو خيتة ولا أخو الحنشة ولا إبن الوزة ولا إبن النخوة ولا هُم يحزنون ) !!

لا إرهاب ولا قتل ولا حوادث خطف ولا جرح ولا حرق ولا تفخيخ ولا تفجير  ولا يا بوذا الاكبر ولا بطيخ .. الكل قام بواجبه الوطني والاخلاقي فأنتجوا أجمل عرس عالمي في التاريخ ..

لكن الملفت للنظر هذه المشاركة العربية والإسلامية الكبيرة في تلك الحفلة !! وأكثر شيء أدهشني في تلك المشاركة هي رسم العدائة البحرينية كالكيدان جيزاهيجن علامة الصليب ثلاثة مرات بعد فوزها بالمركز الثاني في سباق عشرة آلاف متر !!! الأسم مو بحريني وفي البحرين لا يوجد مسيحي فماذا يحصل ! توقف عقلي وبدأت البحث !! تفاجأتُ عندما علمتُ بأن الديانة المسيحية هي ثاني ديانة في البحرين بعد الديانة الإسلامية ! فعلاً كانت مفاجأ كبيرة جداً !! عدائة صغيرة أوصلت في خلال دقائق ونشرت إسم البحرين في كل العالم أكثر مما قامت به المملكة منذ أكثر من قرن !! هل رأيتم ماهو أهمية الرياضي العالمي !!! المفاجئة الثانية هي حصول الجمهورية الإسلامية على ثلاثة اوسمة ذهبية واكثر منها فضية وبرونزية !! بَس هذه ميداليات بوذية وحرام فكيف ستتعامل معها الجمهورية لا أعلم !

اما الثالثة فكانت فوز العرب ( المسلمين ) بعدد لا بأس به وحسب قدراتهم وإمكانياتهم العقلية بعدد من الميداليات في البطولة وفرحتهم الكبيرة بتلك الميداليات البوذية !! إذا تشاركون في اولمبياد  موسكو الماركسية واولمبياد الصين الشيوعية ولندن الرأسمالية وطوكيو البوذية وتعم الفرحة قلوبكم بأي إنتصار من تلك الجهات المعادية فلماذا إذاً لا تُغيرون مناهجكم والافكار التي تعلمونها في مدارسكم لأولادكم !!! لماذا لا تلغون الحلال والحرام العالمي والذي تُلقنونه على أشبالكُم !! عَلّموا أولادكم وبناتكم الرياضة والسباحة والتنس وكرة الطائرة الشاطئية والجمناستك وكرة الماء وغيرها من الألعاب ودعوهم يشاركون العالم ويساهمون في تغير نهجكم وفكركم وفكرة العالم عنكم وكونوا جزء مساهم في البشرية وإتركوا الكلمات الرنانة والتي أكل الدهر وشرب منها ( حتى راح يُزَوعها ) !!

رفع السباح التونسي لِعَلم بلاده كان اجمل صورة تُقدمها تونس وعبر كل تاريخها للعالم . العدائة البحرينية الصغيرة جعلتني أبحث عن البحرين وتاريخها وأستعلم الكثير الذي لم أكن أعلمه عن تلك الدولة الجارة ( خمسون سنة نحن جيران ولا اعلم هناك مسيحي في البحرين ! يمكن لأنهم شيعه ) !! وهكذا القافز القطري وبعض الرياضيين الآخرين !!

ولكن الاجمل في كل تلك البطولة كان الفريق التركي لكرة الطائرة النسائية !! ليش تركيا مو دولة إسلامية !! في البدأ لم أُصدق بأنه الفريق التركي بل توقعتُ أن يكون الصربي او البولندي ولكن في النهاية علمت إنهم فتيات تركيا الجميلات ولكن بملابس غربية !! كان يجب ان يصلوا الى المباراة النهائية ولكن الحظ لم يُحالفهم ! تألمتُ كثيراً لخروجهم بالرغم من روعتهم لعباً وهنداماً !!

نعود الى المفاجئة الاخيرة ! كل الخليج ومعه كل الاديان التي يحملونها في جيوبهم لم يحصلوا على ميدالية ذهبية واحدة ( قطر هذه مستثنى من الخليج لأنها محاصرة من قِبلهم ! هي تشتري كل شي حتى الإنسان ) !! العراق والسعودية والكويت والإماراة ( كل هاي البنايات والابراج كانت فارغة ) وعمان واليمن والحوثيين والاردن والجزائر ( قبل الثورة كان إسمكم عالي ) والمغرب ( شنو البرلمان الإخواني لا يسمح بالرياضة ) ومصر !! ميدالية واحدة بالرغم من الرب معاكم !!!!! 

وأخيراً ملاحظة مهمة جداً : هناك الكثير من الرياضيين حصدوا الاوسمة الذهبية لبلادهم وهم من أصول عربية وافريقية هاجروا الى تلك البلدان ويلعبون تحت علم البلد الجديد !! هُم يعلموا إذا لم يكونُ قد هربوا لكانوا الآن أما شُهداء الجنة او في زنزانات الطُغاة ! أو ماتوا من الجوع والعطش !!

سوف نتوقف ولا نقول عيب ولكن فقط للعلم والإطلاع !!  هولندا البلد الصغير والذي لا تتعدى مساحتها محافظة مصرية او سعودية حصلت على ثمانية وثلاثون ميدالية منها عشرة ذهبية !! يعني حصدت لوحدها اضعاف كل ما حصده العالم الإسلامي والذي يزيد تعداده عن المليارين مسلم !! يعني هو فعلاً عيب وألف عيب ! باقي الكلام كله لا معنى له !!! تَعلموا وغيّروا قبل فوات الأوان !!!

لا يمكن للشعوب المتخلفة التقدم دون البدأ من نقطة الصفر !!

نيسان سمو 08/08/2021

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.