اخبار عربية وعالمية

الكونغرس الأمريكي يهدد بتشريع ضد المحكمة الجنائية بسبب “إس*رائي*ل”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الكونغرس الأمريكي يهدد بتشريع ضد المحكمة الجنائية بسبب “إس*رائي*ل”  . والان الى التفاصيل.

حذر أعضاء في الكونغرس الأميركي المحكمة الجنائية الدولية من إصدار مذكرات اعتقال بحق مسؤولين إس*رائي*ليين، مشيرين إلى أن مثل هذه الخطوة قد تؤدي إلى رد فعل قاس من الولايات المتحدة.

وأكد الأعضاء أن العمل جار على تشريع يهدف إلى مواجهة أي إجراءات تتخذها المحكمة الجنائية الدولية ضد المسؤولين الإ*سر*ائي*ليين، مشيرين إلى أن ذلك قد يشمل إجراءات تعليق المساعدات أو اتخاذ إجراءات قانونية أخرى.

وتأتي هذه التصريحات في سياق تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة والمحكمة الجنائية الدولية، على خلفية الضغوط على الأخيرة لاتخاذ إجراءات ضد مسؤولين إس*رائي*ليين على خلفية اتهامات بارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين في قطاع غ*ز*ة.

من جانبها، نفت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير صلاحية المحكمة الجنائية الدولية في إصدار أحكام ضد مسؤولين إس*رائي*ليين.

وجاءت هذه التصريحات ردا على أنباء عن احتمال إصدار مذكرات اعتقال بحقهم لتورطهم في “مجازر” في غ*ز*ة.

وأكد جان بيير استمرار الولايات المتحدة في موقفها الرافض لتحقيقات المحكمة الجنائية الدولية، معتبرة أنها لا تملك الاختصاص اللازم للتدخل في شؤون إس*رائي*ل.

وأضافت: “نحن لا نؤيد التحقيقات الجارية في المحكمة الجنائية الدولية ونعتقد أنها لا تملك اختصاصا في هذه القضايا”.

 

الكونغرس الأمريكي يهدد بتشريع ضد المحكمة الجنائية بسبب “إس*رائي*ل”

ملاحظة: هذا الخبر الكونغرس الأمريكي يهدد بتشريع ضد المحكمة الجنائية بسبب “إس*رائي*ل” نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!