أخبار العراق

النزاهة: القبض على (9) متهمين بهدر المال العام والتلاعب في واسط

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : النزاهة: القبض على (9) متهمين بهدر المال العام والتلاعب في واسط  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- بغدادأفادت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأربعاء، (20 آذار 2024)، بتنفيذ عمليَّتي ضبطٍ لحالات هدرٍ للمال العام، وتلاعبٍ في مُديريَّة بلديَّة الكوت وصندوق الإسكان في واسط،” مُؤكّدةً “تنفيذها أمري لقبض بحقّ (9) مُتَّهمين فيهما”.وذكر بيان للنزاهة تلقته “بغداد اليوم”، أنَّ “قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة أصدر أمر قبضٍ بحقّ (6) من مُوظَّفي مُديريَّة بلديَّة الكوت؛ إثر رصد فريق عمل مكتب تحقيق واسط الذي انتقل إلى المُديريَّـة عدم قيامها باستيفاء مبلغ بدل الإيجار الخاص بمدينة (الأحلام السياحيَّة) المُحال من قبل هيئة استثمار واسط والبالغ (60,659,816) دينارٍ، فضلاً عن أنها لم تستوفِ الغرامات التأخيريَّة، ولم ترعِ مُطابقة المعدّات والألعاب الموجودة في المدينة للمواصفات الفنيَّة، على الرغم من بدء تشغيل المدينة لأكثر من عامٍ،” لافتاً إلى “تنفيذ أمر القبض بحقّ المُتَّهمين وفقاً لأحكام المادة (340) من قانون العقوبات”. وأضاف، إنَّه “تمَّ تنفيذ أمر قبض بحق (3) من مُوظَّفي دائرة صندوق الإسكان في واسط، هم أعضاء لجنة الكشف، وذلك بعد رصد شبهات فسادٍ وقيام مُوظَّفي الصندوق بمنح قرضين بمبلغ 138 مليون دينار؛ لبناء دارين على قطعتي أرض، استناداً إلى كشوفاتٍ (وهميَّةٍ)”.وتابع البيان، إنَّ “الفريق رصد وجود مشيدات (بناء دار) خلافاً للواقع، بعد انتقاله إلى موقع الأرض بدلالة مسَّاحٍ من مُديريَّة التسجيل العقاريّ، حيث تبيَّن عدم وجود أيَّة مُشيَّداتٍ فيها” مشيرا الى، إن “فريقاً مُختصّاً من المكتب انتقل إلى الصندوق وتمكَّن من ضبط أصل المُعاملات الخاصَّة بالمًقترضين”.

 

النزاهة: القبض على (9) متهمين بهدر المال العام والتلاعب في واسط

ملاحظة: هذا الخبر النزاهة: القبض على (9) متهمين بهدر المال العام والتلاعب في واسط نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : النزاهة: القبض على (9) متهمين بهدر المال العام والتلاعب في واسط

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر النزاهة: القبض على (9) متهمين بهدر المال العام والتلاعب في واسط . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!