أخبار العراق

نائب أسبق يواجه الاستقدام بتهمة انتحال صفة عضو حالي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نائب أسبق يواجه الاستقدام بتهمة انتحال صفة عضو حالي والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-02-28 17:06:26 . والان الى التفاصيل.


28 فبراير، 2024
بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، صدور أمر استقدامٍ بحقِّ نائب أسبق في مجلس النوَّاب خلال الدورة الثانية؛ لانتحاله وظيفةً من الوظائف العامَّة.
وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ المسلة، أن قاضي محكمة تحقيق الـكرخ الـثانية الـمُختـصَّة بالنظـر في قـضايا النـزاهـة وغـسل الأموال، قرَّر استقدام عضواً أسبق في مجلس النوَّاب؛ على خلفيَّة قيامه بمُخاطبة الجهات الحكوميَّة بصفته عضو مجلس نوَّاب بالرغم من انتهاء صفته في الدورة التشريعيَّـة الثانية بتاريخ 2014/6/14.
وأضاف المكتب إنَّ النائب الأسبق يقوم باستغلال نفوذه وادّعاء عضويَّتـه في مجلس النوَّاب من أجل تهريب المُشتقات النفطيَّة، لافتاً إلى قرار قاضي المحكمة المذكورة بتدوين أقوال المُمثّلين القانونيّين للأمانة العامَّة لمجلس النوَّاب ووزارة النفط – شركة توزيع المُنتجات النفطيَّة.
وتابع إنَّه وبغية توجيه الإجراءات القانونيَّة في هذه القضيَّة، قرَّر القاضي فرد أوراقٍ تحقيقيَّةٍ بخصوص موضوع امتلاك المشكو منه محطات وقودٍ، وتكليف دائرة الوقاية في الهيئة بالتقصّي والتحرّي عن أمواله، وتقديم تقريرٍ فنيٍّ يُبيِّنُ وجود تضخُّمٍ في أمواله من عدمه، مشيراً إلى أنَّ أمر الاستقدام صدر وفقاً لأحكام المادة (260) من قانون العقوبات.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

نائب أسبق يواجه الاستقدام بتهمة انتحال صفة عضو حالي

ملاحظة: هذا الخبر نائب أسبق يواجه الاستقدام بتهمة انتحال صفة عضو حالي نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: نائب أسبق يواجه الاستقدام بتهمة انتحال صفة عضو حالي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر نائب أسبق يواجه الاستقدام بتهمة انتحال صفة عضو حالي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!