مقالات دينية

الله يعطي أسراره للمتضعين

الكاتب: خالد مركو
 
 
الله يعطي أسراره للمتضعين
 
 خالد مركو
 
أحتفل البابا فرنسيس بعيد ميلاده ال 77 , ولكن المناسبة لم تكن تشبه أعياد الميلاد التي اعتدناها, حيث أختار الحبر الأعظم أن يمضي هذا اليوم المميز مع 4 فقراء مشردين, شاركوه الصلاة والفطور, ليكمل نهاره بعدها بطريقة عادية, البابا الذي يحتضن المرضى ويغسل أقدام الفقراء ويهاتف المحتاجين, استطاع بتواضعه وطيبته أن يجذب إليه أنظار وسائل الإعلام وقلوبهم وكاميراتهم , لأنه ببساطة “بابا الفقراء” قبل أن يكون بابا الكاثوليك, أن ما يزيد على 10 ملايين شخص من جميع الديانات يتتبعون أخبار البابا فرنسيس عبر حسابه على “تويتر” والمتوفر ب 9 لغات ولاشك أن الفريق الإعلامي للحبر الأعظم يقوم بعمل أكثر من ممتاز على هذا الصعيد بهدف تقريب الكنيسة من  الناس, تمكن الحبر الأعظم في فترة قياسية من أسر الملايين بعد أن فقد الكثيرون الثقة بالكنيسة, لما يتصف به كونه رجل”التواضع والسلام”وأزهرت مواقع التواصل الاجتماعي بعشرات الآلاف التغريدات والمعايدات فمحبوا البابا أبوا أن يمر عيد ميلاده من دون أن يشاركوا فرحتهم, فغصت مواقع تويتر والفيس بوك , بصور البابا فرنسيس مقرونة بتمنياتهم له بالعمر المديد, وبالنجاح في مساعيه الاجتماعية والدينية والإصلاحية.
 
خالد مركو                                                                          
 
 ..

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.