مقالات سياسية

الشيخ مزق الإنجيل.. النصارى فين؟

الكاتب: اسحق بفرو
الشيخ مزق الإنجيل.. النصارى فين؟
د إميل شكرالله
هذا العنوان كان لسان حالهم بعدما حشد الشيخ أتباعه ومزق الإنجيل وقطعه تقطيعا وصرخوا جميعهم وكبروا تكبيرا. الله أكبر.. ألله أكبر.. العزة للإسلام.. وسرعان ما انتشر المشهد على اليوتيوب وشاهده العالم أجمع. فغضب المسلمون العقلاء لتشويه صورة الإسلام والمسلمين، بينما فرح المسيحيون فرحا عظيما لأنهم احتملوا واخذوا البركات… يا للعجب!! نعم ربما أراد الشيخ ان يغضب المسيحيين، لكن هيهات ان يقدر.. كيف يغضب المسيحيون وقد علمهم الإنجيل أنه يجب على الأقوياء أن يحتملوا ضعف الضعفاء؟
الغريب بل والمدهش فعلا ان الشيخ الجليل لم يقدم سببا واحدا لتمزيق الكتاب المقدس. وهو ما يمكن تفسيره على أنه تعبير تلقائي عن شحنات زائدة من الكراهية غير المبررة تجاه الكتاب المقدس والمسيحيين. وكما يمكن تفسيره بأنه انعكاس لحالة صراع نفسي مريرة يعيشها المؤمن الحلال في حرب غير مبررة مع ما يظن أنه المؤمن الحرام. هذا الطرح تؤيده حقيقة أن الكتاب المقدس هو أول كتاب سمائي يدعو للتوحيد وعبادة الله الواحد، ويعلم إتباعه الفضيلة والقيم الأخلاقية المثلي. ولذلك عبثا يحاول العقلاء أن يجدوا سببا واحد يدعو الشيخ لتمزيق أو احراق الكتاب المقدس ؟
على أية حال هاكم بعض ما جاء بالكتاب المقدس من قيم ومبادئ سامية ثم بضعة اسئلة محرجة من بعض الاطفال الصغار ورأي احد العقلاء وكلها موجهة لفضيلة الشيخ ومؤيديه لعلمهم يتذكرون. وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ.
فضيلة الشيخ هل تعلم أن أولى الوصايا في الكتاب المقدس الذي مزقته كما جاءت في سفر الخروج والتثنية من العهد القديم هي “الرب الهنا رب واحد… لا تسيروا وراء الهة اخرى من الهة الامم التي حولكم. (تثنية: 6)”. فلماذا مزقت كتاب التوحيد يا عم الشيخ؟؟
فضيلة الشيخ هل تعلم أن إنجيل المسيح (كلمة الله) الذي مزقته انت يُعلم الناس جميعا أن الله واحد؟ العلك لم تقرأ؟ ” اللهُ وَاحِدٌ وَلَيْسَ آخَرُ سِوَاهُ” (مرقص 12: 32). وأيضا “.ولكن اللهَ وَاحِدٌ” (رومية 30:3، كورونثوس 6:12، غلاطية 20:3). ” فلماذا مزقت كتاب التوحيد يا عمنا ؟؟؟
فضيلة الشيخ.. الكتاب المقدس يعلم المسيحيين الفضيلة والصدق والمحبة وكل القيم النبيلة. أقرئوا لعلكم تتدبرون.”لاَ تَنْطِقْ بِاسْمِ الرَّبِّ إِلهِكَ بَاطِلًا. لاَ تَقْتُلْ. لاَ تَزْنِ. لاَ تَسْرِقْ. لاَ تَشْهَدْ عَلَى قَرِيبِكَ شَهَادَةَ زُورٍ. لاَ تَشْتَهِ بَيْتَ قَرِيبِكَ. لاَ تَشْتَهِ امْرَأَةَ قَرِيبِكَ. فهل أردت ان تمزق هذه التعاليم النبيلة؟
أنظر سيدي الشيخ جاء في انجيل متى الاصحاح الخامس” طوبى للرحماء لأنهم يرحمون. طوبى لصانعي السلام… من قال لأخيه يا احمق يكون مستوجب نار جهنم. فان قدمت قربانك الى المذبح وهناك تذكرت ان لأخيك شيئا عليك فاترك هناك قربانك (صلوات واصوام وعبادات) قدام المذبح واذهب اولا اصطلح مع اخيك وحينئذ تعال وقدم قربانك.
ان كل من ينظر الى امرأة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه. لا تقاوموا الشر. أغلبوا الشر بالخير.لا تغرب الشمس على غيظكم. من سالك فأعطه. ومن اراد ان يقترض منك فلا ترده. احبوا اعداءكم. باركوا لاعنيكم. احسنوا الى مبغضيكم. صلوا لأجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم. ان احببتم الذين يحبونكم فأي اجر لكم اليس العشارون (الخطاة) ايضا يفعلون ذلك. وان سلمتم على اخوتكم فقط فأي فضل تصنعون اليس العشارون (الخطاة) ايضا يفعلون هكذا. فكونوا انتم كاملين كما ان اباكم (الله) الذي في السموات هو كامل. فلماذا مزقت الكتاب الذي يدعو الناس للوصول لحالة الكمال يا فضيلة الشيخ وتريد أن ُيتبول عليه ؟؟؟
يا للعار.. يا للعار…يل للهوان… يا للهوان… الشيخ مزق تعاليم التوحيد وعبادة الله الواحد وقيم المحبة والصدق والأمانة.. هل لا تعجبك هذه القيم والمعاني النبيلة ولذلك مزقتها؟؟ أم مزقتها فقط لأن احدا اخبرك أنها قيم محرفة لكتاب محرف لمؤمنين ليسوا حلال؟؟؟ لست أدري ولكن أدري شيئا واحدا كان لزاما عليك أن تقرأ باسم ربك وان تفتش الكتب لعلك تجد فيها حياة.
اتي الشيخ وسط الجموع الهائجة ومزق الإنجيل الذي باللغة الإنجليزية وصرخت الجموع الحاشدة الله اكبر الله اكبر. ورد المسيحيون اغفر لهم يا الله لأنهم لا يعلمون ماذا يفعلون.. نعم لقد تصرفوا بالضبط كما فعل معلمهم المسيح مع الذين صلبوه وطلب لهم الرحمة..
نعم يحتاج هذا الشيخ الجليل ان نصلي من اجله قالها أحد المشاهدين. وأضاف نعم نصلي من أجله لأن السيد المسيح له المجد علم أتباعه أن الصلاة والصوم هما السلاح الفعال لمثل هذه الحالات. ولذلك فالمسيحيون غير غاضبون وقد نذروا للرحمن صوما حتى يباركه الله رب العالمين.
شاهد بعض الأطفال الفيديو على اليوتيوب وتساءل احدهم ولماذا يا ترى ترك الشيخ الإنجيل الذي باللغة العربية ولم يمزقه بينما مزق الذي باللغة الإنجليزية؟ ألعله لا يعرف أن النسخة العربية والنسخة الإنجليزية واحدة بالتمام والكمال لأن احداها ترجمة للأخرى؟
سمع طفل آخر الشيخ يقول سنحترم الكتاب الذي باللغة العربية مؤقتا ونمزق الذي باللغة الإنجليزية والذي يعتقد به كافري الغرب ومن معهم من الكلاب المسيحيين المصريين بأمريكا فصرخ قائلا يا للهول الشيخ لا يعرف ان المسيحيين يؤمنون بكتاب واحد من مشارق الأرض إلى مغاربها؟ من أين جاء الشيخ بهذه الخزعبلات؟ ألم يكن بإمكانه مقارنة الكتابين ليعرف انهما واحد؟ وإذا كان لا يعترف بلغة غير العربية باعتبار أن اللغات الأخرى ليست حلال فكان بإمكانه الاستعانة بصديق مترجم من المؤمنين الحلال حتى لا يقع في هذا الخطأ الفادح والخطيئة الكبرى.
وتساءل شاب ذكي وهل يمكن للكلاب أن تؤمن بكلام الله حتى يصف المسيحيين بالكلاب؟ أوليس الإيمان مرتبط بالعقل وليس الغريزة؟ أو ليست الكلاب مخلوقات غير عاقلة كبني الإنسان؟ وهل يجوز لإنسان ما أن يسب ويلعن اخوته من بني الإنسان والذين هم خليقة الله؟ أعتقد ان من يسب خليقة الله كمن يسب الله. قالها باستحياء. أم ان هناك ايضا السب الحلال والشتيمة الحلال؟
تدخل أحد العقلاء للدافع عن الشيخ الجليل. يا احبائي.. الشيخ لم يمزق الإنجيل وإنما مزق ورقا نعم مجرد لفائف ورق.. لأن الإنجيل هو كلام الله.. هو نور العالم.. هو الطريق.. هو الحق.. هو الحياة. يا أحبائي كلمة الله ليست ورقا ولا صحفا بل هي حية ولم تمت الم تتعلموا أن المسيح هو كلمة الله التي القاها إلى مريم فصار لها جسدا هو المسيح؟؟ إذن، وبما أن المسيح حي فكلمة الله حية لا تموت حتى ولو مزق الشيخ الكتاب المكتوب. فلا تغضبون لأنه ربما لا يعلم ما أنتم تعلمون… إن كلمة الله أزلية ابدية فمن ذا الذي يستطيع أن يمزقها وهي التي لا تزال تعمل منذ الازل وإلى أبد الابدين
عن جريدة إيلاف..

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.