السيطرة على الأمراض: عبوات الأطعمة المجمدة الملوثة بفيروس كورونا تنقل العدوى

كشف مركزالسيطرة على الأمراض في الصين، إن عبوات الأطعمة المجمدة الملوثة بفيروس كورونا الحي يمكن أن تسبب العدوى، مضيفة بإن ملامسة هذه العبوات قد يسبب العدوى، وذلك وفقا لما ذكره موقع Reuters.

جاء ذلك في الوقت الذي اكتشف فيه المركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) وعزل فيروس كورونا الحي على العبوة الخارجية لسمك القد المجمد أثناء جهود تعقب الفيروس في تفشي تم الإبلاغ عنه الأسبوع الماضي في مدينة تشينجداو، حسبما ذكر المركز عبر موقعه الكتروني.

وأضاف المركز، أن الاكتشاف هو الأول من نوعه في العالم، يشير إلى أنه من الممكن أن ينتقل فيروس كورونا، لمسافات طويلة عبر البضائع المجمدة.

ونصح المركز العمال الذين يتعاملون مع المنتجات المجمدة، ويعالجونها، ويبيعونها، أن يتجنبوا الاتصال الجلدي المباشر بالمنتجات التي قد تكون ملوثة.

وحذرت الموظفين من عدم لمس أفواههم، أو أنوفهم، قبل خلع ملابس العمل التي يمكن أن تكون ملوثة دون غسل أيديهم ويجب عليهم إجراء الفحوصات بانتظام.

وأضاف المركز، إن النتائج التي توصل إليها مركز السيطرة على الأمراض، أنه تم العثور على آثار للفيروس في بعض العينات المأخوذة من الأطعمة المجمدة أو عبوات الأطعمة، لكن كمية الفيروس كانت منخفضة.

 

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.