اخبار شعبنا المسيحي

غبطة البطريرك ساكو يفتتح كنيسة كلدانية في بلجيكا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : غبطة البطريرك ساكو يفتتح كنيسة كلدانية في بلجيكا  . والان الى التفاصيل.

 

اعلام البطريركية الكلدانية/

 

افتتح غبطة البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو صباح يوم الاحد 4 شباط 2024 كنيسة القيامة في منطقة دورني Deurne وهي اول كنيسة ملك للكلدان في بلجيكا وتسع لاكثر من 500 شخص. بعد افتتاح الكنيسة ومباركتها احتفل غبطته بالقداس الالهي بمشاركة سيادة المطران جوهان بونيJohan Bonny مطران انفرس والاساقفة الكلدان مار صبري انار ومار باسيليوس يلدو وحضور اسقف الكنيسة السريانية الارثوذكسية مار جرجيس كورية وعدد من الاباء الكهنة والرهبان وجمع غفير من المؤمنين.

في الموعظة شكر غبطته ابناء الكنيسة على محبتهم وعلى إيمانهم وكذلك سخائهم في التبرع لشراء الكنيسة التي هي بيتهم (بيت الصلاة) المفتوح للجميع وكذلك شجعهم على التمسك بكنيستهم ولغتهم وهويتهم وطلب منهم الصلاة والالتفاف حول الكهنة الذين يخدمونهم.

وفي ختام القداس شكر الخوراسقف نوزت بطرس غبطة البطريرك لحضوره لافتتاح الكنيسة ومباركتها وكذلك شكر مطران بوني لمساعدته وتشجيعه بالحصول على هذه الكنيسة وشكر كل الحاضرين.

ثم افتتح غبطته والسادة الاساقفة معرضاً للأعمال اليدوية في قاعة الكنيسة وتناولوا غداء المحبة.

 

غبطة البطريرك ساكو يفتتح كنيسة كلدانية في بلجيكا

ملاحظة: هذا الخبر غبطة البطريرك ساكو يفتتح كنيسة كلدانية في بلجيكا نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : غبطة البطريرك ساكو يفتتح كنيسة كلدانية في بلجيكا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر غبطة البطريرك ساكو يفتتح كنيسة كلدانية في بلجيكا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!