أخبار العراق

نيجيرفان بارزاني يبدأ جولة مباحثات جديدة مع الاطراف السياسية ببغداد قريباً

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نيجيرفان بارزاني يبدأ جولة مباحثات جديدة مع الاطراف السياسية ببغداد قريباً  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ افاد المتحدث باسم رئاسة اقليم كوردستان دلشاد شهاب، يوم الاربعاء، بأن رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني سيزور بغداد قريبا لحضور اجتماع ائتلاف إدارة الدولة.

وقال شهاب لعدد من وسائل الإعلام اليوم في أربيل: نحن على تواصل دائم مع كافة الأطراف، وهذا هو النهج الذي دأبت رئاسة الإقليم على اتباعه، وكل الخطوات التي تم اتخاذها في موضوع الانتخابات كانت بالتشاور مع مجلس النواب. احزاب سياسية.

وأضاف أن مسألة الانتخابات تمثل أولوية لرئيس الإقليم لأن كوردستان تعيش حالياً فراغاً دستورياً، مضيفاً أن رئاسة الإقليم تدعو الأحزاب السياسية إلى وضع مصلحة كوردستان فوق كل الاعتبارات فيما يتعلق بمسألة الانتخابات. انتخابات.

وبخصوص الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى بغداد وأربيل، قال المتحدث باسم رئاسة الإقليم إن العلاقة مع تركيا ليست جديدة، إذ نتقاسم العديد من المصالح المشتركة وحسن الجوار، مؤكدا أن الاستقرار في المنطقة أمر مشترك. هدف لنا جميعا.

وأضاف أن زيارة الرئيس التركي إلى أربيل على جدول أعماله في العراق مؤشر مهم على العلاقة بين العراق وتركيا وإقليم كردستان، وأيضا مؤشر مهم على أن الإقليم لا يزال أساسيا في المعادلة.

وختم شهاب تصريحه بالقول إن رئيس إقليم كوردستان سيزور بغداد قريبا، حيث سيعقد اجتماع دوري لائتلاف إدارة الدولة كما حدث في المرة الماضية.

 

نيجيرفان بارزاني يبدأ جولة مباحثات جديدة مع الاطراف السياسية ببغداد قريباً

ملاحظة: هذا الخبر نيجيرفان بارزاني يبدأ جولة مباحثات جديدة مع الاطراف السياسية ببغداد قريباً نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : نيجيرفان بارزاني يبدأ جولة مباحثات جديدة مع الاطراف السياسية ببغداد قريباً

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر نيجيرفان بارزاني يبدأ جولة مباحثات جديدة مع الاطراف السياسية ببغداد قريباً . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#نيجيرفان #بارزاني #يبدأ #جولة #مباحثات #جديدة #مع #الاطراف #السياسية #ببغداد #قريبا

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!