أخبار العراق

نيجيرفان بارزاني يجتمع مع سفيري أمريكا وفرنسا في بغداد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نيجيرفان بارزاني يجتمع مع سفيري أمريكا وفرنسا في بغداد  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ التقى رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الاحد، السفيرة الامريكية لدى العراق الينا رومانوفسكي، على هامش زيارته الحالية للعاصمة الاتحادية بغداد.

وقالت رئاسة الإقليم في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، إن اللقاء بحث آخر تطورات الوضع السياسي في العراق، والعلاقات بين أربيل وبغداد في ضوء آخر التطورات، والاتفاق بين حكومة إقليم كوردستان وحكومة إقليم كوردستان. الحكومة الاتحادية فيما يتعلق بمسألة الرواتب، فضلا عن الوضع الداخلي في الإقليم وانتخابات برلمان كوردستان. .

وشدد الجانبان على أهمية حل المشاكل بين أربيل وبغداد للحفاظ على السلام والاستقرار السياسي في البلاد، وضرورة التعاون والتنسيق بين الأطراف السياسية العراقية ومواصلة الجهود والحوار.

كما تناول اللقاء، بحسب البيان، اللقاءات مع رئيس إقليم كوردستان في بغداد، والعلاقات الأميركية مع العراق والمنطقة، وبرنامج زيارة رئيس الوزراء العراقي المرتقبة إلى واشنطن.

وفي لقاء آخر خلال زيارته لبغداد، التقى نيجيرفان بارزاني مع السفير الفرنسي لدى العراق باتريك دوريل، وبحثا الأوضاع في العراق وإقليم كوردستان، والعلاقات بين أربيل وبغداد، والانتخابات البرلمانية الكوردستانية.

وقيّم الجانبان بشكل إيجابي آخر تطورات العلاقات بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، وأكدا أهمية التفاهم وحل المشاكل بين الجانبين.

كما بحث الجانبان العلاقات الفرنسية مع العراق وإقليم كوردستان، وزيارة رئيس إقليم كوردستان إلى بغداد ولقاءاته مع كبار المسؤولين العراقيين.

 

نيجيرفان بارزاني يجتمع مع سفيري أمريكا وفرنسا في بغداد

ملاحظة: هذا الخبر نيجيرفان بارزاني يجتمع مع سفيري أمريكا وفرنسا في بغداد نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : نيجيرفان بارزاني يجتمع مع سفيري أمريكا وفرنسا في بغداد

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر نيجيرفان بارزاني يجتمع مع سفيري أمريكا وفرنسا في بغداد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#نيجيرفان #بارزاني #يجتمع #مع #سفيري #أمريكا #وفرنسا #في #بغداد

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!