اخبار عربية وعالمية

ميناء غ*ز*ة المؤقت: 270 دونمًا مخصصة للعمليات وحركة البضائع

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ميناء غ*ز*ة المؤقت: 270 دونمًا مخصصة للعمليات وحركة البضائع  . والان الى التفاصيل.

وأعلنت حكومة الاحتلال الإ*سر*ائي*لي أنه تجري بالتعاون مع الجيش الأمريكي الاستعدادات لتجهيز الرصيف المؤقت قبالة شواطئ قطاع غ*ز*ة.

وقالت إن مساحة المشروع تغطي نحو 270 دونما مخصصة للعمليات وحركة البضائع إلى المنطقة.

وأشار متحدث باسم جيش الاحتلال الإ*سر*ائي*لي إلى أنه “يتم إنشاء نظام بوابة هيدروليكية يتم التحكم فيها عن بعد، مما يتيح مرونة تشغيلية، بالإضافة إلى أعمال كهربائية واسعة النطاق” لدعم المنشأة.

كما تقوم البحرية بتأمين القوات المشاركة في المهمة حتى نهاية العملية.

وأعلن المتحدث باسم البنتاغون اللواء بات رايد: “أؤكد أن السفن الحربية الأمريكية بدأت في بناء المراحل الأولى لميناء ورصيف مؤقتين في البحر”.
وقال المسؤول الأمريكي إنه لن يتم نشر أي قوات على الأرض في قطاع غ*ز*ة، لكن الجنود الأمريكيين سيكونون في المنطقة المجاورة أثناء بناء الرصيف الذي ستشرف عليه القوات الإ*سر*ائي*لية أيضًا.
وتقول المعلومات إن نحو 1000 جندي أميركي سيدعمون جهود نقل المساعدات، حيث سيتعامل الرصيف في البداية مع 90 شاحنة يومياً، ثم سيرتفع العدد إلى 150 عندما يصبح جاهزاً للعمل بكامل طاقته.

وجاء بناء الميناء بناء على ضغوط هائلة على أمريكا في مواجهة احتمال تعرض أهل غ*ز*ة للمجاعة، خاصة بعد فشلها في إقناع إس*رائي*ل بتسهيل دخول المساعدات بالشكل المطلوب.

 

ميناء غ*ز*ة المؤقت: 270 دونمًا مخصصة للعمليات وحركة البضائع

ملاحظة: هذا الخبر ميناء غ*ز*ة المؤقت: 270 دونمًا مخصصة للعمليات وحركة البضائع نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!