أخبار التكنولوجيا

تطبيقات رمضان للشهر الكريم لجميع أفراد الأسرة

    العرب اليوم - تطبيقات رمضان للشهر الكريم لجميع أفراد الأسرة

حل شهر رمضان المبارك ومعه الجو الروحي الذي ينتظره كل المسلمين. نذكر في هذا الموضوع مجموعة من التطبيقات المجانية المميزة على الهواتف المحمولة والتي تساعد على قراءة القرآن الكريم كاملاً والاستماع إلى الأذكار والأدعية ومعرفة اتجاه القبلة ومواقيت الصلاة والإفطار والسحور وغيرها. وكل عام وانتم بخير. التطبيقات الدينية يعرض “تطبيق القرآن الكريم” المجاني على أجهزة Android و iOS السور بطريقة تفاعلية وسهلة ، مع الحفاظ على جماليات الخط العثماني للقرآن الكريم ونقوش الآيات. يعرض التطبيق توقفًا آخر عند قراءة القرآن الكريم ، بهدف الرجوع إلى السورة ونفس الآية فيما بعد.

يتيح التطبيق تفعيل وضع القراءة الليلية الذي يلون الخلفية باللون الأسود والنصوص باللون الأبيض ؛ لمزيد من الراحة أثناء القراءة في ظروف الإضاءة المنخفضة. يسهل التطبيق البحث عن نص معين في الآيات من خلال خاصية البحث الفوري ، بالإضافة إلى عرض الصفحة واختيار الآية المختارة.

أما تطبيق “حقيبة الصيام في رمضان” المجاني على أجهزة الأندرويد ، فهو عبارة عن مجموعة من الفتاوى التي قد يحتاجها المستخدم في شهر رمضان ، بالإضافة إلى النصائح الطبية والدينية ، مع قسم كامل مخصص للنساء. يقدم التطبيق عشرات الأسئلة الأكثر شيوعًا في شهر رمضان المبارك وإجاباتها من عدة علماء. كما يعرض التطبيق موضوعات صحية منها التغذية ، والعادات الصحية ، وفوائد تأخير السحور ، وقضايا رمضانية أخرى.

يقدم تطبيق “زيادة الصيام في رمضان” المجاني على أجهزة Android مجموعة من الخدمات المتميزة مقسمة إلى علامات التبويب “بالصيام” و “قبل الإفطار” و “المرأة في رمضان” و “الذكرى اليومية” و “30 يومًا”. “أكمل القراءة” ، “خلفيات رمضانية” ، “حدث رمضان” ؛ من أجل معرفة معلومات مهمة في هذا الشهر الكريم.

نذكر تطبيق الأذان برو المجاني على أجهزة أندرويد والذي سيذكرك بأوقات الصلاة وآذان الصلاة ، بالإضافة إلى تقديم كتاب كامل لأهم أذكار رمضان. يدعم التطبيق وظيفة البوصلة لمعرفة اتجاه القبلة ، ويسمح للمستخدم بتنظيم وقت المستخدم من خلال جدول يومي شامل ومتكامل. يوفر التطبيق إشعارات صوتية جميلة بالأعياد والمناسبات الدينية ، مع دعم لفظي إضافي باللغتين الإنجليزية والفرنسية. كما يمكن للتطبيق عرض أسماء الله الحسنى بالكلمات والصوت ، وحساب مواقيت الصلاة بدقة حسب الموقع الجغرافي للمستخدم ، والعديد من الميزات المفيدة الأخرى ، في واجهة أنيقة.

تطبيق المصلي المجاني على أجهزة Android و iOS هو تطبيق سهل الاستخدام. لأن شاشاتها صممت كلوحة تتغير حسب مواقيت الصلاة والذكرى المختلفة. تتمثل المهمة الرئيسية للتطبيق في تنبيه المستخدم بأوقات الصلاة وعرض تفاصيلها ، مع توفير أداة اتجاه على شكل بوصلة بسيطة أو قبلة مرئية تعرض اتجاه القبلة على الخريطة. يمكن للتطبيق تنبيه المستخدم عند اقتراب موعد الإفطار والسحور مع عرض أذكار الصباح والمساء وأذكار ما بعد الصلاة الواردة في كل من القرآن الكريم والسنة النبوية. ميزة أخرى يدعمها التطبيق هي توفير العلامات التي تساعد على ختم القرآن.

تم تصميم تطبيق Ayami المجاني على أجهزة Android و iOS ليكون رفيقًا خلال شهر رمضان المبارك ، ويوفر العديد من علامات التبويب التي يحتاجها الصائم ليلًا ونهارًا ، بما في ذلك شهر رمضان المبارك وأوقات الصلاة وبوصلة القبلة ، و الأدعية والأذكار والفتاوى وجامعي الأحاديث النبوية الطيبة والتلاوة اليومية ومنبه الصلاة. تقدم علامة التبويب الكتب مجلات لجميع أفراد الأسرة يمكن تنزيلها أو قراءتها أو طباعتها ، ودليل طبخ يمكن طباعته وتجميعه وتركيبه ، بالإضافة إلى كتاب تلوين وقصص للأطفال وكتيبات معرفية.

يحتوي تطبيق “Thekr” المجاني على أجهزة Android على أذكار وأذكار صوتية كما تظهر في كتاب “قلعة المسلم” بترتيب وتسلسل صحيح. يتيح التطبيق حفظ الأذكار في الحياة اليومية بشكل نصي أو من خلال وظيفة الصوت والتشغيل التلقائي. التطبيق يشمل 8 جوانب اذكار وادعية منها اذكار الصباح والمساء والسفر والحج والعمرة وغيرها. يتميز التطبيق بحقيقة أنه لا يحتاج إلى اتصال بالإنترنت للاستفادة من مميزاته ، مع دعمه لمشاركة الأدعية والمراجع مع الأصدقاء. احتياجات المسلمين يوفر تطبيق “حياتي في رمضان” المجاني على أجهزة Android العديد من احتياجات المسلمين خلال شهر رمضان المبارك من خلال أقسام مختلفة ، بما في ذلك “رمضان يومًا بيوم” و “المنفعة” و “الحدث” و ” إضافة إلى قسم “مختارات رمضان” الذي يحتوي على أدعية الشهر الكريم وطرق استغلال الوقت فيه لطاعة الله ، وهي مقالات قصيرة يسهل قراءتها. كما يوفر التطبيق قسم “سؤال الصائم” والذي يتضمن أسئلة فقهية حول الشهر الكريم والأحكام المتعلقة به ، وقسم “المسابقات الثقافية” الذي يضم أكثر من ألف سؤال ، وقسمًا لأشهى الأطباق وكيف لإعدادهم ، وقسم للبث المباشر للعروض الدينية والبرامج المفيدة.

يوفر تطبيق Muslim Pro المجاني على أجهزة Android مواقيت الصلاة والأذان والسحور والإفطار بدقة ، بالإضافة إلى تقديم بطاقات تهنئة إسلامية جميلة تماشيًا مع شهر رمضان المبارك وعيد الأضحى المبارك وغيرهما. كما يشمل التطبيق القرآن الكريم كاملا وتسجيلات صوتية للتلاوات والادعية.

تطبيق “خطوة” المجاني على أجهزة Android و iOS يساعد المستخدمين على ختم القرآن الكريم ، ويدعم ميزة التنبيه لتذكيرك بوقت القراءة من خلال تنبيه صوتي وإشعار شاشة القفل. يتيح لك تطبيق “رمضان 2022” المجاني على أجهزة Android معرفة مواقيت الصلاة ، والإمساك ، والإفطار ، واتجاه القبلة ، وعرض أيام شهر رمضان المبارك بالتقويمين الهجري والميلادي. كما يسمح التطبيق بمواصلة الدعاء والاستغفار من خلال قسم خاص للأدعية والأذكار. قد تكون مهتمًا أيضًا بما يلي: الأدوات والتطبيقات لتسجيل محتوى الشاشة على أجهزة Android. أفضل التطبيقات المجانية على Google Play لهواتف Android

قراءة الموضوع تطبيقات رمضان للشهر الكريم لجميع أفراد الأسرة

كما ورد من مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!