اخبار عربية وعالمية

غوتيريش يحذر: اجتياح رفح “أمر لا يحتمل”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : غوتيريش يحذر: اجتياح رفح “أمر لا يحتمل”  . والان الى التفاصيل.

أصدر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، تحذيرا بشأن الأوضاع المتوترة في قطاع غ*ز*ة، مشيرا إلى أن أي اجتياح إس*رائي*لي لمدينة رفح في القطاع، في ظل التهديد بشن غارة برية واسعة النطاق الهجوم سيكون “لا يطاق”.

ودعا غوتيريس الحكومة الإ*سر*ائي*لية وحركة المقاومة الإسلامية (ح*ما*س) إلى بذل جهود إضافية للتوصل إلى هدنة.

وأشاد غوتيريش بالجهود المبذولة للتوصل إلى حلول سلمية ودبلوماسية للأزمة، مشددا على ضرورة تجنب العن*ف والتصعيد، ومسلطا الضوء على العواقب الإنسانية المدمرة التي يمكن أن يؤدي إليها أي توغل بري في مدينة رفح، والذي يمكن أن يضعف بشكل كبير استقرار القطاع. المنطقة.

من جانبها، حذرت منظمة الصحة العالمية من أن أي عملية عسكرية في مدينة رفح قد تؤدي إلى تفاقم الكارثة الإنسانية في القطاع.

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن النزوح الجديد سيزيد من مستويات الجوع ويؤثر سلبا على الوضع الصحي والنظام الصحي الهش أصلا في القطاع.

وأضافت المنظمة أن هناك خطر كبير من تفاقم الاكتظاظ والقيود المفروضة على الوصول إلى الغذاء والمياه والخدمات الصحية والصرف الصحي، الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة تفشي الأمراض، وتفاقم مستويات الجوع، وخسارة إضافية في الأرواح.

 

غوتيريش يحذر: اجتياح رفح “أمر لا يحتمل”

ملاحظة: هذا الخبر غوتيريش يحذر: اجتياح رفح “أمر لا يحتمل” نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!