مقالات دينية

أم حنا…

الكاتب: بطرس آدم
أم حنا
       بطرس آدم
مترجمة عن كاتب مجهول
 
أم حنا امرأة بسيطة عاشت كما تعيش معظم الأمهات . خدمت بيتها وزوجها وربّت أولادها ولم تقم بأي عمل خارق في حياتها سوى واجبها كزوجة و أم ّ. حلمت يوماً أنها ماتت ، وأنها دخلت باب السماء ووقفت في صف طويل تنتظر أن يحاكمها الله تعالى . وأثناء انتظارها ، تكلّمت مع جارتها في الصف الطويل و سألتها إن كانت خائفة من مواجهة الرب الدّيان العادل ؟ فأجابتها جارتها أنها ليست خائفة ، لأنها قامت بالكثير من الأعمال الحسنة ، ومنها أنها دخلت يوما البيت بينما كان يحترق وخلصت ابنها الصغير من الموت حرقاً . خافت أم حنا أكثر لأنها لم تقم أبداً بعمل مثل هذا . ثم التفتت خلفها ، فإذا رجل ينتظر دوره هو أيضا ، فسألته إن كان خائفاً , من مواجهة الله الديان العادل ؟ فأجابها أنه ليس خائفاً ، لأنه أثناء حياته على الأرض تبّنى ولدا مُعاقاً وربّاه أحسن تربية وعامله مثل باقي أولاده . زاد خوف أم حنا ، لأن ذاكرتها خالية تماماً من أي عمل بطولي . أرادت أم حنا أن تعود إلى الأرض لتقوم بعمل كبير يحسبه الله لها ، لكن الملاك أخبرها أنه لا يسمح بمغادرة السماء والعودة إلى الأرض . لم يبق لأم حنا إلاّ أن تنتظر دورها . فأخذت تحضّر في عقلها ماذا ستقول لله :  سامحني يا رب ، فأنا لم أفعل شيئاً بطوليا في حياتي ولا أعلم إن كنت أهلاً للسعادة الأبدية . وبعد فترة، وصل دورها ، فنظرت إلى وجه الله، وفتحت فمها لتقول الجملة التي كانت قد حضّرتها بعناية فائقة ، وإذ بالله يسبقها إلى الكلام ، ويقول لها : تفضلي يا أم حنا إلى السعادة الأبدية  . فأجابت :  لكن يا رب ، أنا لم أقم بعمل واحد بطولي في حياتي. أجابها الله :ألم تغسلي ثياب زوجك وأولادك آلاف المرات ؟ ألم تهيئي الطعام لهم عشرات آلاف المرات ؟ ألم تقومي بتنظيف البيت يومياً ؟ أتظني أن ذلك ليس عملاً بطولياً ؟ تفضلي
 ..

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.