اخبار عربية وعالمية

وفاة الأمير والشاعر السعودي بدر بن عبدالمحسن

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وفاة الأمير والشاعر السعودي بدر بن عبدالمحسن  . والان الى التفاصيل.

توفي اليوم السبت الأمير والشاعر السعودي بدر بن عبد المحسن عن عمر يناهز 75 عاما.
ونعى رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية المستشار تركي آل الشيخ، في تغريدة عبر حسابه على منصة “X”، وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن، قائلا:

رحم الله الأمير الشاعر صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبد المحسن وغفر له وأسكنه فسيح جناته. تعازينا لأسرته الكريمة وأبنائه وآل سعود الكرام والشعب السعودي. إنه خبر محزن وأشعر أنني فقدت والدي، لكن لا يسعني إلا أن أقول الحمد لله على كل حال”.

رحم الله الأمير الشاعر صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبد المحسن وغفر له وأسكنه فسيح جناته… تعازي لأسرته الكريمة وأبنائه وآل سعود الكرام والشعب السعودي.. خبر حزين وأشعر أنني فقدت والدي، لكن كل ما أستطيع قوله هو الحمد لله على كل حال. pic.twitter.com/cTLcO4CGdW

– تركي الالشيخ (@Turki_alalshikh) 4 مايو 2024

وبحسب موسوعة ويكيبيديا، فإن الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود (من مواليد 2 أبريل 1949م) شاعر سعودي معروف على الساحة السعودية والعربية كأحد أبرز رواد الحداثة الشعرية في شبه الجزيرة العربية.

وتقول الموسوعة إنه بذل جهوداً كبيرة في كتابة نصوص أدبية رفيعة المستوى تجمع بين الشعر والفخر والرثاء والواقع الاجتماعي والسياسي للمملكة والعالم العربي. وقد كرمه الملك سلمان بن عبد العزيز بمنحه وشاح الملك عبد العزيز عام 2019.

رافق الأمير بدر بن عبد المحسن نخبة من كبار الشعراء في المملكة منهم: محمد العبدالله الفيصل، خالد الفيصل، خالد بن يزيد، محمد بن أحمد السديري، عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود ، واشياء أخرى عديدة.
وأشرف على العديد من الأعمال الوطنية في كتابة النصوص، كان آخرها مهرجان الجنادرية 1439هـ.

وغنى كلماته كبار الفنانين السعوديين والخليجيين

 

وفاة الأمير والشاعر السعودي بدر بن عبدالمحسن

ملاحظة: هذا الخبر وفاة الأمير والشاعر السعودي بدر بن عبدالمحسن نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!