اخبار شعبنا المسيحي

‏ رئيس روسيا الإتّحاديّة يوقع ‏مرسوماً في الكرملين بموسكو يمنح فيه وسام الصداقة إلى الرئيس الأعلى لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة‏

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ‏ رئيس روسيا الإتّحاديّة يوقع ‏مرسوماً في الكرملين بموسكو يمنح فيه وسام الصداقة إلى الرئيس الأعلى لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة‏  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- الموقع الرسمي لقداسة البطريرك مار اوا الثالث/

 

في 22 تشرين الثّاني 2023، وقع رئيس روسيا الإتّحاديّة مرسوماً في الكرملين بموسكو يمنح فيه وسام الصداقة إلى الرئيس الأعلى لكنيسة المشرق الآشوريّة، قداسة البطريرك مار آوا الثالث، وتمّ نشر الوثيقة على بوابة المعلومات القانونية الرسمية للدولة.

وجاء في الوثيقة: “لإسهاماته الكبيرة في الحفاظ على التقاليد الروحية والثقافية وتنميتها، وتعزيز السلام والوئام بين الشعوب، يمنح وسام الصداقة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، الرئيس الأعلى لكنيسة المشرق الآشوريّة”.

في تشرين الأوّل، زار قداسة البطريرك، يرافقه وفد من الأساقفة والإكليروس، مدينة موسكو بدعوة من بطريرك موسكو وعموم روسيا كيريل، حيث ترأس الاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لتدشين كنيسة مريم العذراء الآشورية في موسكو، والتي تتمتع بوضع تمثيلي للكنيسة الآشورية في روسيا.

من الجدير بالذكر أن هناك أكثر من عشرين ألف آشوري يعيشون في روسيا الإتّحاديّة، في ثلاث رعيّات وهي: موسكو وكراسنودار وروستوف. ويتبع المؤمنين الآشوريين في الاتحاد الروسي للولاية المباشرة للكرسي البطريركي لكنيسة المشرق الآشوريّة.

 

Further information may be accessed here: https://tass.ru/obschestvo/19353737?utm_source=yxnews…And http://acoe.ru/…/putin-nagradil-predstoyatelya…

 

 

‏ رئيس روسيا الإتّحاديّة يوقع ‏مرسوماً في الكرملين بموسكو يمنح فيه وسام الصداقة إلى الرئيس الأعلى لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة‏

ملاحظة: هذا الخبر ‏ رئيس روسيا الإتّحاديّة يوقع ‏مرسوماً في الكرملين بموسكو يمنح فيه وسام الصداقة إلى الرئيس الأعلى لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة‏ نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : ‏ رئيس روسيا الإتّحاديّة يوقع ‏مرسوماً في الكرملين بموسكو يمنح فيه وسام الصداقة إلى الرئيس الأعلى لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة‏

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ‏ رئيس روسيا الإتّحاديّة يوقع ‏مرسوماً في الكرملين بموسكو يمنح فيه وسام الصداقة إلى الرئيس الأعلى لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة‏ . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!