اخبار شعبنا المسيحي

قداس ليلة أحد القيامة في كاتدرائية مار أفرام السرياني ‏– حلب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : قداس ليلة أحد القيامة في كاتدرائية مار أفرام السرياني ‏– حلب  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- بطريركية السريان الارثوذكس/

 

مساء يوم السبت 15 نيسان 2023، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقدّاس الإلهي لليلة أحد القيامة في كاتدرائية مار أفرام السرياني في السليمانية بحلب.

‎وقد عاون قداسته في القداس الإلهي صاحبا النيافة المطرانان: مار بطرس قسيس، مطران حلب وتوابعها، ومار يوسف بالي، المعاون البطريركي، إلى جانب مطران حلب للأرمن الأرثوذكس ماغار أشكاريان.

‎وفي موعظته، هنّأ قداسة سيدنا البطريرك أبناء الكنيسة السريانية في كل مكان بمناسبة عيد القيامة ملقيًا عليهم تحية القيامة ومعلناً أن المسيح قام. وتحدث عن الدهشة والاستغراب الذي ينتج عن القيامة إذ أنها برهان أن الموت لا يستطيع ان يكون النهاية فقد انطلقت منه الحياة من جديد. وأضاف أنّ الحجر الذي دُحرِج لم يكن سبب القيامة، أي أن المسيح لم يكن بحاجة إلى دحرجة الحجر ليقوم، بل بالعكس، الحجر المدحرج أصبح علامة وتأكيد أنّ المسيح قام من قوته الذاتية وانتصر على الموت. وأضاف قداسته أن موت المسيح قد أتمّ النبوءات وبدفنه أيضًا إثبات أنه مات، ولكن الفداء الذي تمّ على الصليب أكمل بالقيامة التي أصبحنا شهودًا عليها. كما رفع صلواته من أجل الأمن والسلام في سورية والعالم، ومن أجل المطرانين المخطوفين مار غريغوريوس يوحنا إبراهيم وبولس يازجي.

‎وخلال القداس، أعلن قداسة سيدنا البطريرك للمؤمنين قيامةَ السيّد المسيح من بين الأموات. ثمّ احتفل بالطقس الخاص بالعيد الذي يتمّ ليلة أحد القيامة من خلال الزياح داخل الكنيسة وفي باحتها والصلوات التي تعلن قيامة الربّ يسوع

 

قداس ليلة أحد القيامة في كاتدرائية مار أفرام السرياني ‏– حلب

ملاحظة: هذا الخبر قداس ليلة أحد القيامة في كاتدرائية مار أفرام السرياني ‏– حلب نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : قداس ليلة أحد القيامة في كاتدرائية مار أفرام السرياني ‏– حلب

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر قداس ليلة أحد القيامة في كاتدرائية مار أفرام السرياني ‏– حلب . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!