اخبار طب وصحة

هذا ما يحدث للكبد والكلى عند تناول المشمش…مفاجأة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : هذا ما يحدث للكبد والكلى عند تناول المشمش…مفاجأة

 . والان الى التفاصيل.

بقلم علاء نبيل:

ويحظى المشمش بشعبية كبيرة لمذاقه اللذيذ ويفضله الأطفال والكبار، بالإضافة إلى قيمته الغذائية العالية. إلا أن البعض يتساءل عن تأثير تناولها على صحة الكبد والكلى.

وبحسب موقعي Draxe و Healthline، إليك تأثير المشمش على صحة الكلى والكبد.

صحة الكبد

يعتبر الكبد أحد أهم الأعضاء الداخلية في الجسم، وذلك بسبب وظائفه المتعددة للحفاظ على صحة الجسم، بدءاً من إنتاج البروتينات التي تساعد على تخثر الدم إلى تكسير الدهون لإنتاج الطاقة. هناك بعض الأطعمة التي تعزز صحة الكبد، ومنها المشمش الغني بمضادات الأكسدة والألياف والفيتامينات، بما في ذلك فيتامين E وفيتامين C، والتي تحمي من مخاطر الإصابة بأمراض الكبد، بما في ذلك الكبد الدهني وتلف الكبد.

وأكدت إحدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات، ونشرت في المجلة البريطانية للتغذية، أن تناول المشمش قادر على حماية الكبد من تراكم الدهون فيه، وحمايته من التلف.

وجدت دراسة أخرى أجريت على الحيوانات في تركيا أن إضافة المشمش العضوي المجفف بالشمس إلى الفئران التي تمت إزالة جزء من كبدها ساعد في تعزيز تجديد الكبد، مما يجعله غذاءً رائعًا لصحة الكبد.

صحة الكلى

ويختلف تأثير المشمش على صحة الكلى حسب صحتها، حيث أنه يحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعمل على تحسين صحة الكلى وحماية خلايا الكلى من التلف. كما أنه يحتوي على البوتاسيوم الذي تستطيع الكلى السليمة التخلص من الكميات الزائدة منه في حال الإفراط في تناول المشمش ولكن بكميات محدودة. حتى لا تتعرض الكلى للإجهاد وقد يزيد من خطر الإصابة بأمراض الكلى المزمنة.

لكن في حالة مرض الكلى المزمن فإنه يصعب عليها التخلص من الكميات الزائدة من البوتاسيوم، لذا فإن تناول المشمش يمكن أن يزيد من مستوياته في الدم، ولا تستطيع الكلى التخلص منه بسبب ضعفه مما ويجعلها تعاني من مضاعفات صحية خطيرة، منها خفقان القلب، وفشل القلب. انتظام ضربات القلب.

قبل عيد الأضحى.. كيف تفرق بين الكبدة الطازجة والمجمدة؟

لتنام جيداً في الطقس الحار.. اتبع هذه النصائح

كيف تحمي أجهزتك الكهربائية من التلف مع تقليل الأحمال؟

5 طرق صحية لتبريد المنزل.. بدون تكييف

 

هذا ما يحدث للكبد والكلى عند تناول المشمش…مفاجأة

ملاحظة: هذا الخبر هذا ما يحدث للكبد والكلى عند تناول المشمش…مفاجأة

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!