اخبار عربية وعالمية

وثيقة سرية..الكنيست الإ*سر*ائي*لي يتوجه لتجريم استخدام كلمة” شهيد” و”الأدعية المنمة عن تحريض”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وثيقة سرية..الكنيست الإ*سر*ائي*لي يتوجه لتجريم استخدام كلمة” شهيد” و”الأدعية المنمة عن تحريض”  . والان الى التفاصيل.

أفادت مصادر إعلامية إ*سرائ*يل*ية أن النيابة العامة الإ*سر*ائي*لية أعدت وثيقة لفتح تحقيق وتقديم لائحة اتهام لمحاسبة مواطنين فلسطينيين، نشروا على صفحاتهم عبر منصات التواصل الاجتماعي منشورات تضمنت كلمة “شهيد” أو تضمنت “آية قرآنية”. آية أو دعوة أو مناجاة إلى الله».

بدورها، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت، إن هذه الوثيقة تم الكشف عنها خلال مداولات سرية في عدة اجتماعات للجنة القانون والدستور في الكنيست، بتحريض من رئيس اللجنة سيمحا روتمان، بعد أن اتهم النيابة العامة بالتساهل في الملاحقة القضائية. أولئك الذين ادعى أنهم “محرضون”.

وبحسب الصحيفة، جاء في الوثيقة: “استخدام كلمة شهيد لوصف شخص قُتل أثناء أو بعد تنفيذ عمل ار*ها*بي. ويمكن النظر إلى هذا الوصف على أنه تأييد وإشادة وتأييد للعمل الار*ها*بي، وذلك من خلال دراسة الظروف” التي صدر فيها المنشور.

وذكرت الصحيفة أنه فيما يتعلق بمنشور يتضمن دعوة إلى الله أو محادثة مع الله، فإن التعليمات الواردة في وثيقة النيابة تفرق بين الدعوة والمحادثة مع الله في ظروف دينية، ومنشور يشير في ظروف معينة إلى مجرم انتهاك. وبحسب وثيقة النيابة فإن أي قضية تنظر بحسب الظروف والتوقيت. النشر والمحتوى والسياق.

ونقلت الصحيفة عن نائب النائب العام قوله: “لا تجرم هذه التعليمات مقاطع من الأدعية أو النصوص الدينية نفسها، ما لم يكن هناك سياق أو صورة أو أي أمر آخر يقوم على شبهة التحريض”.

المصدر: يدوت أحرونوت وRT

 

وثيقة سرية..الكنيست الإ*سر*ائي*لي يتوجه لتجريم استخدام كلمة” شهيد” و”الأدعية المنمة عن تحريض”

ملاحظة: هذا الخبر وثيقة سرية..الكنيست الإ*سر*ائي*لي يتوجه لتجريم استخدام كلمة” شهيد” و”الأدعية المنمة عن تحريض” نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!