اخبار طب وصحة

نصائح مهمة لكبار السن المرضى بالسكر

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
نصائح مهمة لكبار السن المرضى بالسكر
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-27 08:14:07 . والان الى التفاصيل.

مرض السكري هو حالة مزمنة يمكن أن تلحق الضرر بعملية التمثيل الغذائي في الجسم، وتزيد من خطر الإصابة بالعدوى، ويمكن أن تؤدي إلى تلف القلب والكلى والعينين والأعصاب، خاصة عند المرضى المسنين، بحسب ما نشر موقع thehealthsite.

ساعدهم على تناول الأطعمة المغذية: إن الاختيارات الغذائية الحكيمة وخطة الوجبات الملائمة لمرض السكري (مع مجموعة من الأطعمة) ستساعدهم في الحصول على الكميات المناسبة من البروتين والدهون والكربوهيدرات. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تعديل النظام الغذائي لمرضى السكري بطرق مختلفة لتسهيل اتباعه، خاصة بالنسبة لكبار السن الذين قد يجدون صعوبة في اتباعه، لذلك يحتاجون إلى الاستعانة بأخصائي التغذية.

قم بإجراء اختبار لاعتلال الشبكية السكري والاعتلال العصبي: يمكن أن يؤدي مرض السكري على المدى الطويل إلى إتلاف عيونهم وأعصابهم. يمكن أن يؤدي اعتلال الشبكية السكري إلى العمى وفقدان البصر إذا ترك دون علاج. وبالمثل، فإن الاعتلال العصبي السكري يمكن أن يضعف أقدامهم ويجعل من الصعب عليهم المشي، والكشف والعلاج في الوقت المناسب يمكن أن ينقذ المريض من المضاعفات.

حفزهم على ممارسة الرياضة: يمكن أن تساعد الأنشطة البدنية في التحكم في مستويات الجلوكوز في الدم. يمكن أن تكون اليوغا والتأمل والمشي في الصباح فعالة في الحفاظ على نشاطهم وصحتهم. تذكر إرشادات النشاط البدني، مثل جدولة التمارين بعد ساعة من تناول الوجبة.

إن التعرف على مرضهم وإدارته وعلاجه سيمنحك المعرفة والأدوات اللازمة للتعامل معه. يرجى تشجيعهم على استخدام جهاز مراقبة نسبة السكر في الدم في المنزل مثل جهاز قياس السكر لتتبع مستويات السكر في الدم الدقيقة يوميًا وتتبع آثار النظام الغذائي وممارسة الرياضة.

ملاحظة: هذا الخبر
نصائح مهمة لكبار السن المرضى بالسكر
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
نصائح مهمة لكبار السن المرضى بالسكر

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
نصائح مهمة لكبار السن المرضى بالسكر
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!