اخبار طب وصحة

نصائح ذهبية للعناية بالبشرة مع التقدم في السن

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نصائح ذهبية للعناية بالبشرة مع التقدم في السن

 . والان الى التفاصيل.

وكالة حماية البيانات:

تحتاج البشرة إلى مزيد من الاهتمام مع التقدم في السن، وجعلها نضرة، واتباع نمط حياة صحي يعتمد على الأطعمة الصحية وممارسة الرياضة.

الرعاية المناسبة

وأوضح خبير التجميل الألماني مارتن روبمان أنه مع التقدم في السن يصبح الجلد جافاً ويقع فريسة للتجاعيد، لذا يجب العناية بالبشرة في سن الشيخوخة باستخدام كريم العناية الذي يحتوي على مواد مرطبة مثل حمض الهيالورونيك أو الجلسرين.

كما يجب حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة بوضع كريم واقي من الشمس بمعامل حماية عالي لا يقل عن 50، حيث أن الأشعة فوق البنفسجية تسبب ضرراً لطبقة الكولاجين المسؤولة عن مرونة الجلد ومظهره المشدود.

وأضاف روبمان أنه يجب أيضًا العناية باليدين باستخدام كريم مرطب لليدين بعامل حماية من الأشعة فوق البنفسجية، مع الحرص على عدم غسل اليدين بالصابون، بل بالزيت المخصص لغسل اليدين.

كما يجب العناية باليدين بشكل مكثف من وقت لآخر، وذلك من خلال تدليك اليدين بالزيت المرطب مثل زيت اللوز، أو زيت الزيتون، أو زبدة الشيا، مع ارتداء القفازات القطنية طوال الليل لتتمتعي ببشرة ناعمة حريرية.

نمط حياة صحي

من جانبها أكدت الدكتورة ماريون مورس كاربي على أهمية اتباع نمط حياة صحي للحفاظ على جمال البشرة في سن الشيخوخة، موضحة أن نمط الحياة الصحي يعتمد على التغذية الصحية وممارسة التمارين الرياضية والأنشطة الحركية بانتظام.

وأوضح طبيب الأمراض الجلدية الألماني أنه يجب تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C مثل الخضار والفواكه والزنك مثل الفول السوداني، فهذه الأطعمة تساعد الجسم على إنتاج الكولاجين.

كما يجب تزويد البشرة بفيتامين د الذي يعمل على تجديد خلايا الجلد.

مصادر فيتامين د هي التعرض لأشعة الشمس والأسماك البحرية الدهنية مثل السلمون والماكريل.

ومن المهم أيضاً ترطيب البشرة من الداخل، وذلك من خلال شرب كمية كافية من السوائل، وخاصة الماء، بمعدل لترين ونصف إلى ثلاثة لتر.

بالإضافة إلى التغذية الصحية، يجب أيضاً ممارسة رياضات التحمل، مثل المشي، والسباحة، وركوب الدراجات، حيث تعمل هذه الرياضات على تنشيط الدورة الدموية وإمداد الخلايا بالأكسجين، مما يعطي البشرة مظهراً نضراً.

 

نصائح ذهبية للعناية بالبشرة مع التقدم في السن

ملاحظة: هذا الخبر نصائح ذهبية للعناية بالبشرة مع التقدم في السن

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!