أخبار العراق

البرلمان العراقي يتسلم مقترح قانون استبدال العقوبات السالبة للحرية بمبالغ مالية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : البرلمان العراقي يتسلم مقترح قانون استبدال العقوبات السالبة للحرية بمبالغ مالية  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أعلن عضو اللجنة القانونية النيابية رائد المالكي، يوم الجمعة، عن تقديم مقترح قانون استبدال عقوبات السجن بمبالغ مالية إلى رئاسة البرلمان العراقي لغرض إقراره.

وقال المالكي في بيان، “حصلنا على موافقة رئاسة مجلس النواب واللجنة القانونية على مقترح القانون المذكور أعلاه، وسيتم إدراجه على جدول أعمال المجلس قريبا”.

وأوضح أن الاقتراح يتضمن منح المحكوم عليهم بالسجن لمدة ثلاث سنوات (يمكن زيادتها إلى خمس سنوات) أو أقل، الحق في طلب استبدال ما تبقى من محكوميتهم بمبلغ مالي كغرامة (قدرناها بعشرة آلاف دينار) لليوم.

كما أشار المالكي إلى أن الاقتراح يتضمن الجرائم البسيطة ويشترط التنازل لمن له حق شخصي.

ويستثنى من ذلك المشمولون بقانون العفو سابقاً والمدانون بجرائم الاتجار بالمخ*د*رات والفساد وغيرها من الجرائم، حيث لا يحق لهم طلب الاستبدال.

وأضاف أن هذا المقترح يعالج الاكتظاظ الشديد في السجون، ويخفف الأعباء المالية عن الدولة وأسر المحكومين، ويمنحهم الفرصة للخروج وتصحيح أوضاعهم.

وتابع المالكي بالقول إن المقترح لا يتعارض مع مشروع تعديل قانون العفو الذي يشوبه الغموض، ولا يبدو أن هناك جدية من الكتل السياسية لتشريعه، لذلك قدمنا ​​هذا المقترح في على أمل أن يحل جزء من المشكلة.

 

البرلمان العراقي يتسلم مقترح قانون استبدال العقوبات السالبة للحرية بمبالغ مالية

ملاحظة: هذا الخبر البرلمان العراقي يتسلم مقترح قانون استبدال العقوبات السالبة للحرية بمبالغ مالية نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : البرلمان العراقي يتسلم مقترح قانون استبدال العقوبات السالبة للحرية بمبالغ مالية

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر البرلمان العراقي يتسلم مقترح قانون استبدال العقوبات السالبة للحرية بمبالغ مالية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#البرلمان #العراقي #يتسلم #مقترح #قانون #استبدال #العقوبات #السالبة #للحرية #بمبالغ #مالية

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!