أخبار العراق

موعد رسمي لإفتتاح مجسري عدن وصنعاء في بغداد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : موعد رسمي لإفتتاح مجسري عدن وصنعاء في بغداد  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- بغدادكشفت وزارة التخطيط، اليوم الأحد، (12 ايار 2024)، الموعد الرسمي لافتتاح مجسري ساحتي عدن وصنعاء في العاصمة بغداد.وقالت التخطيط في بيان، تلقته “بغداد اليوم”، انه “وضمن المُتابعة الميدانية المُستمرة لمشاريع فك الإختناقات المُرورية في العاصمة بغداد، زارت الفرق المُتخصصة في وزارة التخطيط اليوم الأحد، مشروع تطوير ساحتي عدن وصنعاء في بغداد، مع إعادة تأهيل الطّرق التي ترتبط بالمشروع”.وأضاف، إنّ “المشروع يهدف إلى تخفيف الزخم المُروري الحاصل في تقاطعي ساحتي عدن وصنعاء ،إذ يخدمُ المشروع جميع سكنة العاصمة بغداد، كونه يقع في منطقة حيوية ومُهمة”. وأوضح البيان، إنّ “المشروع يتكون من مُجسرين أثنين، طول الواحد منهما (525) مترا، وبعرض من (11 – 14) مترا، أما اطوال المُقتربات للمُجسرين فتبلغ (1300) متر” مُبينا، إنّ “المشروع يتكون من (47) فضاء، تتراوح اطوالها من (17 – 35) متراً”.وأضاف، إنّ “المْجسر الأول (ساحة عدن) يربط طريق بغداد – موصل وشارع النواب بطريق شارع الربيع و(14) تموز (طريق مطار المثنى)، فيما يربط المُجسر الثاني (ساحة صنعاء) بين طريق بغداد – موصل بشارع الصحة بمنطقة العطيفية”.  وأشار البيان إلى، إنّ “نسبة تنفيذ  المشروع بلغت (81٪)، ومن المؤمل إنجازه في شهر أيلول المُقبل من العام الحالي 2024”.

 

موعد رسمي لإفتتاح مجسري عدن وصنعاء في بغداد

ملاحظة: هذا الخبر موعد رسمي لإفتتاح مجسري عدن وصنعاء في بغداد نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : موعد رسمي لإفتتاح مجسري عدن وصنعاء في بغداد

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر موعد رسمي لإفتتاح مجسري عدن وصنعاء في بغداد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!