اخبار عربية وعالمية

العالم يترقب كسوفا كليا للشمس غدًا.. هل سيُرى في المنطقة العربية؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : العالم يترقب كسوفا كليا للشمس غدًا.. هل سيُرى في المنطقة العربية؟  . والان الى التفاصيل.

يشهد العالم غداً الاثنين كسوفاً كلياً للشمس يستمر نحو 5 ساعات.

من جانبه، أوضح الدكتور أشرف تادرس، أستاذ علم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية (المصري)، أنه لن تتم رؤية الخسوف في مصر.

وأكد تادرس أن كسوف الشمس لا يحدث أبدا إلا بعد غروب القمر، وفي حالة الكسوف الكلي فإن قرص القمر يحجب قرص الشمس تماما، ويكشف لنا الغلاف الخارجي للشمس المعروف بالإكليل الشمسي. أو كور*و*نا.

من جهته، قال رئيس الجمعية الفلكية الأردنية الدكتور عمار السكجي، إن الخسوف الكلي المتوقع سيشاهد من المكسيك وأميركا الشمالية، ولن يشاهد من المنطقة العربية.

وسيبدأ مسار الكسوف الكلي من المحيط الهادئ ويتحرك عبر أجزاء من المكسيك ثم شرق الولايات المتحدة وكندا، وسيكون مرئيا ككسوف جزئي في بعض الدول الأوروبية.

وأكد أن مدة الخسوف الكامل من بدايته وحتى نهايته ستكون حوالي 5 ساعات، بينما سيستمر الظلام الكامل حوالي 4 دقائق فقط، سيتحول خلالها النهار إلى ليل كامل وستظهر بعض النجوم بوضوح في السماء. سماء.

وأشار أستاذ الفلك إلى أن كسوف الشمس وخسوف القمر ظواهر فلكية طبيعية للغاية، ولا علاقة لها بنهاية العالم أو اقتراب الساعة أو اصطدام نيزك أو كوكب مجهول بالأرض.

داعياً إلى عدم الالتفات إلى أقاويل مروجي الإشاعات التي لا تستند إلى معلومات علمية دقيقة.

من جانبه، قال السكجي إن أقصى كسوف كلي سيكون عند الساعة 9:17 مساء، وهو نفس التوقيت الحسابي للاقتران المركزي أو ولادة هلال شوال.

المصدر: وكالات

 

العالم يترقب كسوفا كليا للشمس غدًا.. هل سيُرى في المنطقة العربية؟

ملاحظة: هذا الخبر العالم يترقب كسوفا كليا للشمس غدًا.. هل سيُرى في المنطقة العربية؟ نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!