اخبار عربية وعالمية

مكالمة ساخنة بين بايدن ونتنياهو.. بماذا هددت واشنطن “تل أبيب”؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مكالمة ساخنة بين بايدن ونتنياهو.. بماذا هددت واشنطن “تل أبيب”؟  . والان الى التفاصيل.

أثارت المكالمة الهاتفية التي أجراها الرئيس الأميركي جو بايدن مع رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو، الخميس الماضي، موجة من الجدل، حيث هددت واشنطن بعواقب وخيمة إذا لم تغير تل أبيب أسلوب حربها في قطاع غ*ز*ة.

وذكرت شبكة “سي إن إن” أن بايدن حذر نتنياهو خلال المكالمة من إعادة النظر في الدعم الأمريكي لإس*رائي*ل إذا لم تتحسن ظروف المدنيين في غ*ز*ة بسرعة.

ونقل موقع أكسيوس الإخباري عن مسؤول إس*رائي*لي رفيع المستوى قوله إن نتنياهو ومساعديه فوجئوا بطلب بايدن وقف القتال في غ*ز*ة خارج سياق صفقة تبادل الأسرى، وهو ما جعل المكالمة الأخيرة بينهما توصف بالأصعب. منذ بداية الحرب.

وفي سياق متصل، أفادت هيئة البث الإ*سر*ائي*لية نقلاً عن مصدر سياسي إس*رائي*لي لم تكشف عن اسمه، أن إس*رائي*ل تفتقر إلى استراتيجية واضحة لإدارة الحرب في قطاع غ*ز*ة، ما يجعل من الصعب عليها تحقيق تقدم في المفاوضات.

في السياق ذاته، يتوجه اليوم الأحد، وفد من حركة المقاومة الإسلامية (ح*ما*س)، إلى القاهرة، بدعوة مصرية، لبحث تطورات وقف إطلاق النار في غ*ز*ة.

وفي الوقت نفسه، وصل مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز إلى القاهرة، مع تصاعد الضغوط الأمريكية على إس*رائي*ل للتوصل إلى اتفاق وإبرام صفقة تبادل.

 

مكالمة ساخنة بين بايدن ونتنياهو.. بماذا هددت واشنطن “تل أبيب”؟

ملاحظة: هذا الخبر مكالمة ساخنة بين بايدن ونتنياهو.. بماذا هددت واشنطن “تل أبيب”؟ نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!