اخبار عربية وعالمية

كييف تُسقط 21 صاروخاً روسياً وموسكو تؤكد تدمير 66 مسيّرة

أعلن قائد القوات الجوية الأوكرانية ميكولا أوليشوك، اليوم السبت، أن الدفاعات الجوية أسقطت 21 صاروخا من أصل 34 خلال هجوم روسي الليلة الماضية. وأضاف أن الطائرات المقاتلة الأوكرانية ووحدات الدفاع الجوي الصاروخية ووحدات الرماية المتنقلة ووسائل الحرب الإلكترونية شاركت في صد الضربات الصاروخية الروسية.

من جانبه، قال وزير الطاقة الأوكراني جيرمان جالوشينكو، إن روسيا هاجمت منشآت الطاقة الأوكرانية في ثلاث مناطق اليوم، مما أدى إلى تدمير المعدات وإصابة عامل واحد على الأقل.
وأضاف عبر تطبيق تيليغرام أن الضربات الروسية استهدفت منطقة دنيبروبتروفسك وسط أوكرانيا ومنطقتي لفيف وإيفانو فرانكيفسك غربي البلاد، بحسب ما نقلت رويترز.
وفي بيان منفصل، قالت شركة تشغيل الكهرباء “DTIK” إن أربعة من محطاتها الحرارية “تعرضت لأضرار جسيمة” في الضربات الليلية “المكثفة”.

وفي موسكو، أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن نظام الدفاع الجوي دمر 66 طائرة مسيرة أوكرانية فوق إقليم كراسنودار وطائرتين فوق شبه جزيرة القرم.
وقالت الوزارة في بيان: “خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولات نظام كييف لتنفيذ هجمات ار*ها*بية باستخدام طائرات مسيرة ضد أهداف على الأراضي الروسية”.
وأضاف البيان: “تم تدمير واعتراض 66 طائرة مسيرة أوكرانية من قبل أنظمة الدفاع الجوي المناوبة فوق إقليم كراسنودار، كما تم تدمير طائرتين مسيرتين أخريين فوق شبه جزيرة القرم”.

قد تكون أيضا مهتما ب:

روسيا تستهدف السكك الحديدية الأوكرانية

وتصف روسيا تدريبات الناتو في فنلندا بأنها “عمل استفزازي” وستزيد من خطر وقوع حوادث عسكرية محتملة.

كييف تُسقط 21 صاروخاً روسياً وموسكو تؤكد تدمير 66 مسيّرة

ملاحظة: هذا الخبر كييف تُسقط 21 صاروخاً روسياً وموسكو تؤكد تدمير 66 مسيّرة نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: كييف تُسقط 21 صاروخاً روسياً وموسكو تؤكد تدمير 66 مسيّرة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر كييف تُسقط 21 صاروخاً روسياً وموسكو تؤكد تدمير 66 مسيّرة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!