اخبار عربية وعالمية

مصادر: مقترح جديد من 3 مراحل في مفاوضات القاهرة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مصادر: مقترح جديد من 3 مراحل في مفاوضات القاهرة  . والان الى التفاصيل.

وذكرت شبكة الجزيرة نقلا عن مصادر أن الوسطاء قدموا في الجولة الأخيرة من المفاوضات في القاهرة مقترحا جديدا لوقف إطلاق النار على ثلاث مراحل في قطاع غ*ز*ة.

وأضافت الجزيرة أن الاقتراح تضمن عودة المدنيين النازحين العزل إلى شمال قطاع غ*ز*ة دون تحديد أعدادهم، كما تضمن قبول إس*رائي*ل بفتح شارعي الرشيد وصلاح الدين وتمركز قواتها على بعد 500 متر منهم.

وتابعت الجزيرة نقلا عن مصادر أن الاقتراح يتضمن إدخال 500 شاحنة مساعدات يوميا إلى قطاع غ*ز*ة بما فيه الشمال.

وتضمن الاقتراح إطلاق إس*رائي*ل سراح 900 أسير فلسطيني، من بينهم 100 محكوم عليهم بالمؤبد في المرحلة الأولى، مقابل إطلاق سراح 40 أسيرًا إس*رائي*ليًا على قيد الحياة من كافة الفئات.

وتشمل المرحلة الثانية إطلاق سراح كافة الأسرى الإ*سر*ائي*ليين واستكمال المفاوضات للعودة إلى الهدوء المستدام، فيما لم يتضمن المقترح عدد الأسرى الفلسطينيين المفرج عنهم في المرحلة الثانية أو انسحاب إس*رائي*ل، فيما لم تقدم المصادر تفاصيل حول المرحلة الثالثة.

المصدر: شبكة الجزيرة

 

مصادر: مقترح جديد من 3 مراحل في مفاوضات القاهرة

ملاحظة: هذا الخبر مصادر: مقترح جديد من 3 مراحل في مفاوضات القاهرة نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!