اخبار عربية وعالمية

مصادر تكشف إطلاق إيران 185 طائرة بدون طيار و36 صاروخ كروز و110 صاروخ أرض-أرض وإس*رائي*ل تُعلن أن تكلفة اعتراض الهجوم بلغت مليار دولار

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين إس*رائي*ليين قولهم إن إيران أطلقت 185 طائرة مسيرة و36 صاروخ كروز، بالإضافة إلى 110 صواريخ أرض-أرض. ذكرت وسائل إعلام إ*سرائ*يل*ية يوم الأحد أن إس*رائي*ل تكبدت ما يقرب من مليار دولار من تكاليف اعتراض الهجوم الإيراني الليلة الماضية.
وذكرت القناة 12 الإ*سر*ائي*لية أن جميع الطائرات الحربية الإ*سر*ائي*لية كانت في الأجواء أثناء الهجوم الإيراني خوفا من تعرضها للقصف أثناء تواجدها في قواعدها.
وذكرت وسائل إعلام عبرية، نقلا عن مصادر في وزارة الدفاع الإ*سر*ائي*لية، أن القوات الأمريكية والبريطانية اعترضت أكثر من 100 طائرة مسيرة إيرانية خارج إس*رائي*ل.

بدوره، كان الجيش الإ*سر*ائي*لي قد أعلن في وقت سابق اليوم الأحد، أنه “أحبط” الهجوم الذي شنته إيران واعترض 99% من الطائرات المسيرة والصواريخ التي تم إطلاقها.
وفي بيان: “تم إحباط الهجوم الإيراني، كما خططت له إيران، حيث اعترضنا 99% من التهديدات، وهذا إنجاز استراتيجي مهم”.
وذكر أن طهران شنت “هجوما على إس*رائي*ل وأطلقت أكثر من 300 تهديد بمختلف أنواعها، بينها صواريخ باليستية وطائرات مسيرة وصواريخ كروز”، لافتا إلى أن هذا الهجوم تصدى “للتفوق الجوي والتكنولوجي للجيش الإ*سر*ائي*لي، بمشاركة تحالف قتالي قوي قادر على اعتراض الأغلبية الساحقة من التهديدات”. .

قد تكون أيضا مهتما ب:

إيران بدأت بإطلاق طائرات مسيرة باتجاه إس*رائي*ل ونتنياهو يؤكد أن تل أبيب استعدت للهجوم

بعثة إيران لدى الأمم المتحدة تعلن انتهاء الرد العسكري الإيراني على الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق

مصادر تكشف إطلاق إيران 185 طائرة بدون طيار و36 صاروخ كروز و110 صاروخ أرض-أرض وإس*رائي*ل تُعلن أن تكلفة اعتراض الهجوم بلغت مليار دولار

ملاحظة: هذا الخبر مصادر تكشف إطلاق إيران 185 طائرة بدون طيار و36 صاروخ كروز و110 صاروخ أرض-أرض وإس*رائي*ل تُعلن أن تكلفة اعتراض الهجوم بلغت مليار دولار نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: مصادر تكشف إطلاق إيران 185 طائرة بدون طيار و36 صاروخ كروز و110 صاروخ أرض-أرض وإس*رائي*ل تُعلن أن تكلفة اعتراض الهجوم بلغت مليار دولار

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مصادر تكشف إطلاق إيران 185 طائرة بدون طيار و36 صاروخ كروز و110 صاروخ أرض-أرض وإس*رائي*ل تُعلن أن تكلفة اعتراض الهجوم بلغت مليار دولار . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!