اخبار عربية وعالمية

الرئيس الالماني يصل تركيا برفقة سيخ شاورما زنة 60 كيلو

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الرئيس الالماني يصل تركيا برفقة سيخ شاورما زنة 60 كيلو  . والان الى التفاصيل.

وتعبيرا عن رغبته في تعزيز العلاقات بين ألمانيا وتركيا، التي شابتها دائما توترات وعداءات كبيرة، تتهم أنقرة القيادة الألمانية بعرقلة انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي.

أراد الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، الذي توجه إلى العاصمة التركية للقاء الرئيس رجب طيب أردوغان، التعبير عن متانة العلاقات بين البلدين والتذكير بأن هناك عشرات الآلاف من الأتراك في ألمانيا وأنهم يعيشون حياتهم الخاصة. حياة طبيعية، فحمل معه في الطائرة «سيخ شاورما مجمدة»، ورافق الرئيس. الألماني الذي كان على متن الطائرة هو “جد عارف كيليتش”، الذي تمتلك عائلته مطعم شاورما في برلين منذ ثلاثة أجيال.

وكتبت صحيفة “حرييت” التركية عنوانا يقول: “المفاجأة وصول شتاينماير إلى تركيا ومعه 60 كيلوغراما من الشاورما”.

الرئيس الألماني يستمتع بتناول الشاورما خلال زيارته لتركيا !! pic.twitter.com/zyR63M0Eh5

— د. سام يوسف دكتوراه، ماجستير، DPT. (@drhossamsamy65) 22 أبريل 2024

أما الكباب الألماني الذي دخل عن طريق المهاجرين الأتراك، فيمثل قطاعه حجم مبيعات سنوية تبلغ نحو سبعة مليارات يورو.

كما رافق الرئيس عدداً من الضيوف الآخرين على متن طائرته كنماذج من قصص الهجرة التركية إلى ألمانيا.

وبحسب موقع “DW” الألماني، فإن الرئيس شتاينماير يهدف إلى التأكيد على العلاقات الوثيقة التي تجمع سكان البلدين، وخاصة مساهمة جميع الأتراك الذين قدموا للعمل في ألمانيا منذ الستينيات.

كابوس فلسطين يطارد الرئيس الألماني في إسطنبول..
وبعد الاحتجاجات الطلابية صباح اليوم، يعزف أصحاب المحال التجارية أغنية “فلسطين حرة” في الشوارع التي مر بها الرئيس الألماني خلال زيارته لإسطنبول. pic.twitter.com/ZbCVkmb65p

– الردع التركي 🇹🇷 (@RD_turk) 22 أبريل 2024

ويبقى الرئيس الألماني في تركيا ثلاثة أيام تقتصر خلالها محادثاته مع نظيره رجب طيب أردوغان على الحد الأدنى، فيما تنتقد ألمانيا السياسة التي تعتبرها استبدادية للرئيس التركي منذ محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا. 2016. وفي الوقت نفسه، تدهورت العلاقات أكثر بعد أن دعم أردوغان ح*ما*س واتهم إس*رائي*ل بارتكاب جرائم حرب في غ*ز*ة.

متظاهرون أتراك يهاجمون الرئيس الألماني فرانك شتاينماير في محطة قطار بمدينة إسطنبول التركية خلال لقائه مع رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو، مرددين شعارات تندد بالدعم العسكري الألماني لإس*رائي*ل.#حرب_غ*ز*ة pic.twitter.com/Fbqh4TQuR0

– قناة الجزيرة (@AJArabic) 22 أبريل 2024

.

 

الرئيس الالماني يصل تركيا برفقة سيخ شاورما زنة 60 كيلو

ملاحظة: هذا الخبر الرئيس الالماني يصل تركيا برفقة سيخ شاورما زنة 60 كيلو نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!