اخبار منوعة

متى تبدأ صلاة العيد في الدمام؟ موعد صلاة العيد في الدمام وآخر وقت لإخراج زكاة الفطر تريند – Trends

متى تبدأ صلاة العيد في الدمام؟ موعد صلاة العيد في الدمام وآخر وقت لإخراج زكاة الفطر :

يقترب شهر رمضان المبارك من نهايته، ويبحث الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن تفاصيل موعد صلاة العيد في جميع مدن المملكة العربية السعودية المختلفة. ونعرض من خلال موقعنا تفاصيل موعد صلاة عيد الفطر في مدينة الدمام، وتوضيح آخر موعد لدفع زكاة الفطر.

متى تبدأ صلاة عيد الفطر في الدمام بالمملكة العربية السعودية؟

بحسب ما أعلنته هيئة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية فإن وقت الإقامة سيكون بعد شروق الشمس بربع ساعة حسب توقيت أم القرى في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، وبناء على هذا الاعتماد ، موعد صلاة العيد بمدينة الدمام سيكون الساعة 5:33 صباحًا.

اقرأ أيضًا: لجنة الانضباط تحقق مع رباعي الهلال والنصر بعد أحداث السوبر ديربي. رونالدو ليس الوحيد هنا | دليلك الكامل للمساجد والمصليات لصلاة عيد الفطر في المملكة 1445

وعلى هذا الأساس، ستقام صلاة العيد في هذا التاريخ في مدينة الدمام والخبر والظهران ورأس تنورة في المملكة العربية السعودية، حيث تكفل وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية ما يقارب ألف وستين مسجداً وقاعة للصلاة. سيتم تقديمها لخدمة المنطقة الشرقية في أداء صلاة عيد الفطر لعام 1445.

ما هو آخر موعد لدفع زكاة عيد الفطر؟

يتساءل عدد كبير من المسلمين عن الوقت المسموح به لأداء زكاة الفطر، إذ يجب إخراج زكاة الفطر بالرجوع إلى الكتاب والسنة من غروب الشمس في آخر يوم من شهر رمضان المبارك والشهر المبارك. بداية الليلة الأولى من شهر شوال، ويجوز إخراجها حتى صلاة العيد.

لكن الأفضل إخراج زكاة الفطر قبل العيد بيوم أو يومين، وهذا جائز حتى تتمكن من توزيعها على جميع المحتاجين للزكاة، وإعطائها لهم قبل العيد بوقت كافٍ. لكن الأفضل عدم تأخير إخراج الزكاة أكثر من ذلك، أو تأخيرها إلى ما بعد صلاة العيد.

وفي نهاية المقال قد قمنا بتوضيح موعد صلاة عيد الفطر المبارك في مدينة الدمام السعودية للعام الحالي مع شرح وتوضيح آخر موعد لصلاة عيد الفطر. الزكاة وما هو الموعد الأفضل لإخراج الزكاة، مع توضيح آراء العلماء والفقهاء في هذا الشأن.

اقرأ أيضا

ملاحظة: هذا الخبر متى تبدأ صلاة العيد في الدمام؟ موعد صلاة العيد في الدمام وآخر وقت لإخراج زكاة الفطر تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!