اخبار منوعة

متى تبدأ صلاة التهجد في الحرم المكي 1445؟.. ومن هو إمام ليلة القدر؟ – أخبار العالم تريند – Trends

متى تبدأ صلاة التهجد في الحرم المكي 1445؟.. ومن هو إمام ليلة القدر؟ – أخبار العالم :

أيام قليلة تفصلنا عن أعظم أيام السنة، في شهر الفرقان، وهو العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك. ولذلك يتساءل ملايين المسلمين حول العالم متى تبدأ صلاة التهجد في المسجد الحرام بمكة 1445، ومن سيؤم المسلمين، وربما يكون إمام ليلة القدر التي يسعى إليها المسلمون. في الليالي الوترية من الثلث الأخير من الشهر المبارك.

متى تبدأ صلاة التهجد في المسجد الحرام بمكة المكرمة 1445؟

ردت رئاسة الشؤون الدينية لشؤون الحرمين الشريفين على سؤال المسلمين حول متى تكون صلاة التهجد في المسجد الحرام بمكة المكرمة 1445، في المسجد الحرام أو المسجد النبوي، والتي يؤديها عدد من كبار شيوخ المملكة، الفقهاء والقراء.

وقت صلاة التهجد في المسجد الحرام بمكة المكرمة يكون في الثلث الأخير من الليل، في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ووقتها في المملكة بعد منتصف الليل بحوالي نصف ساعة، لذلك سيكون يكون حوالي الساعة 12:30 صباحًا.

إمام صلاة التهجد في المسجد الحرام

أفادت رئاسة شؤون الحرمين الشريفين أن المسلمين يؤمون صلاة التهجد في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك. وهم 4 أئمة، وهم الدكتور الشيخ عبدالرحمن السديس، والدكتور الشيخ عبدالله بن عوض الجهني، والشيخ بندر بن عبدالعزيز بليلة، والشيخ ماهر بن حمد المعيقلي، ويمكن أن يكون إماماً للمسلمات. سواء الأولى أو الأخيرة حسب الجدول التالي:

إمام صلاة التهجد في المسجد النبوي

أما المسجد النبوي فيؤم المسلمين في صلاة التهجد نخبة من علماء ومشايخ المسجد منهم الدكتور الشيخ علي الحذيفي، الشيخ أحمد بن طالب بن حميد، الشيخ صلاح البدير، الشيخ عبد المحسن آل محمد. – قاسم، الشيخ أحمد الحذيفي، ود.عبدالله البعيجان.

ليلة القدر هي ليلة الفرقان والمغفرة والعتق من النار والرجوع إلى الله. وقد وصفها سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم: “علامة ليلة القدر أنها صافية ومشرقة، كأن فيها القمر المنير، ضاحية هادئة لا برد ولا حر فيها”. ولا يحل أن يرمي فيه نجم». حتى الصباح، وإذا كانت دلالته أن الشمس تطلع مستوية وليس لها شعاع كالبدر، فلا يحل للشيطان أن يخرج به في ذلك اليوم».

ملاحظة: هذا الخبر متى تبدأ صلاة التهجد في الحرم المكي 1445؟.. ومن هو إمام ليلة القدر؟ – أخبار العالم تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!