اخبار طب وصحة

ما سبب مرض القلب التاجي؟.. الأعراض وطرق الوقاية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
ما سبب مرض القلب التاجي؟.. الأعراض وطرق الوقاية
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-06 19:18:08 . والان الى التفاصيل.

يحدث مرض القلب التاجي عندما يكون تدفق الدم إلى عضلة القلب محدودًا بسبب نمو اللويحات الناتجة عن الكوليسترول الشمعي في جدران الشريان التاجي، مما يؤثر على الشرايين الكبيرة الموجودة على سطح القلب. قد تؤدي هذه اللويحة إلى تضييق الشرايين بمرور الوقت، ويمكن لعملية التضييق هذه، التي تسمى تصلب الشرايين، أن تمنع بعض أو كل تدفق الدم. بحسب ما نشره موقع healthday

يمكن أن يشير ضغط الصدر أو الألم أو الضيق إلى مرض القلب التاجي. وتشمل العلامات أيضًا ضيق التنفس والتعب. وتشمل الأعراض الأخرى الضعف، والدوخة، والغثيان، والتعرق البارد، أو الألم في الذراعين أو الكتف. بالنسبة للبعض، قد يكون العرض الكبير هو النوبة. نوبة قلبية حقيقية.

يمكن أن تساعد مجموعة متنوعة من الاختبارات في تشخيص الحالة. يشمل العلاج الإجراءات الجراحية لاستعادة تدفق الدم. تشمل الخيارات الجراحية وضع الدعامة وجراحة مجازة الشريان التاجي وجراحة القلب. يمكن للأدوية علاج عوامل الخطر.

من الممكن الوقاية من هذا المرض أو التسبب في مزيد من الأضرار بمجرد تشخيصه، بما في ذلك ضرورة الإقلاع عن التدخين فورًا، وممارسة التمارين الرياضية بكثافة متوسطة إلى قوية لمدة 30 دقيقة يوميًا، كما يمكن أن يشمل النظام الغذائي الصحي استبدال الزبدة والدهون المشبعة الأخرى بالزبدة والدهون المشبعة الأخرى. زيت الزيتون وزيت الكانولا. .

عدم رش الملح على الطعام، لأن ذلك يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وقصور القلب والشرايين.

تشير أحدث إحصائيات جمعية القلب الأمريكية إلى أن معدل انتشار أمراض القلب والأوعية الدموية بلغ 48.6% لدى البالغين الذين تبلغ أعمارهم 20 عامًا فما فوق. تشمل أرقام الأمراض القلبية الوعائية المصابين بأمراض القلب التاجية وفشل القلب والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم.

ملاحظة: هذا الخبر
ما سبب مرض القلب التاجي؟.. الأعراض وطرق الوقاية
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
ما سبب مرض القلب التاجي؟.. الأعراض وطرق الوقاية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
ما سبب مرض القلب التاجي؟.. الأعراض وطرق الوقاية
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!