اخبار شعبنا المسيحي

مار أفرام ومار يوحنا في بغديدا يتشحان بالبياض

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مار أفرام ومار يوحنا في بغديدا يتشحان بالبياض  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

كتابة : نمرود قاشا ، تصوير : متي كذيا

 

شهدت كنيسة مار افرام  ومار يوحنا المعمدان في بغديدا قره قوش صباح يوم الجمعة 14 نيسان 2023 قداسا احتفاليا بالمناولة الاولى للتلاميذ ، حيث اتشحت الكنيستين ب ( 146 تلميذا وتلميذة ) .

ففي كنيسة مار يوحنا ترأس سيادة المطران مار بندكتس يونان حنو القداس الاحتفالي يعاونه الآباء : روني موميكا و اسطيفانوس الكاتب وقد حضر القداس سيادة المطران مار افرام يوسف عبا رئيس ابرشية بغداد للسريان الكاثوليك ، ومار يوحنا بطرس موشي مار أثناسيوس فراس دردر .

وقد بلغ عدد المتناولين في كنيسة مار يوحنا ( 115 تلميذا وتلميذة )

وفي رعية كنيسة مار افرام ترأس سيادة راعي الابرشية قداس المناولة الاولى يعاونه الآباء : جورج جحولا ودانيال الصباغ وحضر القداس المطران مار يوحنا بطرس موشي الرئيس الأسبق لابرشية الموصل مار اثناسيوس فراس دردر الوكيل البطريركي لابرشية البصرة والخليج العربي .

عدد المتناولين ( 49 تلميذا وتلميذة )

فقد شارك المتناولين في خدمة القداس الاحتفالي ، وكان سيادة راعي الابرشية قد حاور المتناولين بعد قراءة نص من الإنجيل المقدس ومن خلال الحوار تبين مدى الجهود المبذولة لتهيئتهم .

وقد حضر الاحتفالية الاباء الكهنة والاخوات الراهبات وعوائل المتناولين وجمع غفير من المؤمنين .

حيث تلقوا التنشئة والتعليم المسيحي والليتورجية لفترة ستة اشهر بمرافقة الاباء كهنة الرعية  والاخوات الراهبات والمعلمين والمعلمات…

مناولة مباركة لكم احبائنا الصغار لمناولتكم جسد ربنا يسوع المسيح…

 

مار أفرام ومار يوحنا في بغديدا يتشحان بالبياض

ملاحظة: هذا الخبر مار أفرام ومار يوحنا في بغديدا يتشحان بالبياض نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : مار أفرام ومار يوحنا في بغديدا يتشحان بالبياض

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مار أفرام ومار يوحنا في بغديدا يتشحان بالبياض . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!