اخبار عربية وعالمية

ماذا قال صندوق النقد الدولي عن أداء الاقتصاد السعودي؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ماذا قال صندوق النقد الدولي عن أداء الاقتصاد السعودي؟  . والان الى التفاصيل.

احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الثانية عالمياً بأعلى معدل نمو في العالم حسب توقعات صندوق النقد الدولي.

أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن صندوق النقد الدولي رفع توقعاته الإيجابية الصادرة مؤخراً لأداء الاقتصاد في المملكة، ليرفع معدل النمو لعام 2025 للمرة الثانية على التوالي.

وأضافت الوكالة قائلة: “رفع خبراء الصندوق توقعاتهم في أبريل من العام الحالي لمعدل نمو اقتصاد المملكة في 2025 من “5.5%” إلى “6%”، أي زيادة قدرها “0.5%”.

وأشارت إلى أن الاقتصاد السعودي يصبح بذلك ثاني أعلى معدل نمو متوقع تحقيقه عام 2025م بعد الاقتصاد الهندي. ومن المتوقع أن يحقق معدل نمو «6.5%».

يُشار إلى أن خبراء الصندوق توقعوا في يناير 2024 أن ينمو اقتصاد المملكة من «4.5%» إلى «5.5%» في العام 2025. وجاءت هذه التعديلات على توقعات الصندوق بحسب ما أشارت إليه البيانات التي أصدرها مؤخراً في تقريرها “آفاق الاقتصاد العالمي”. إبريل 2024م.

واعتبر الخبراء توقعات صندوق النقد الدولي مؤشرا واضحا على النظرة المتفائلة لأداء وقوة الاقتصاد السعودي والنمو الإيجابي الذي يحققه، رغم المخاطر والتحديات والظروف العالمية التي تشهدها معظم الاقتصادات. ويشهد الاقتصاد السعودي أداءً متميزاً في تنويعه، إضافة إلى نمو الإيرادات غير النفطية ووصولها إلى مستويات غير مسبوقة، مما يعزز ريادته على المستويين الإقليمي والدولي.

 

ماذا قال صندوق النقد الدولي عن أداء الاقتصاد السعودي؟

ملاحظة: هذا الخبر ماذا قال صندوق النقد الدولي عن أداء الاقتصاد السعودي؟ نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!