اخبار عربية وعالمية

صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الديون العالمية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الديون العالمية  . والان الى التفاصيل.

حذر صندوق النقد الدولي من تفاقم تزايد الدين العام العالمي، وعلى رأسه أكبر اقتصادين في العالم، أمريكا والصين، وهو ما يخلق مشاكل للعديد من الدول الأخرى نتيجة إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة.

دعا صندوق النقد الدولي الدول إلى كبح الإنفاق المالي وإعادة بناء احتياطياتها المالية، معربا عن مخاوفه بشأن السياسات المالية للدول التي تشهد انتخابات عامة، حيث تتجه حكومات تلك الدول إلى إنفاق المزيد من الأموال وخفض الضرائب خلال سنوات الانتخابات.

وبحسب تقرير للصندوق، فإن 88 دولة، تضم أكثر من نصف سكان العالم، أجرت أو تجري انتخابات وطنية هذا العام (2024)، بما في ذلك الولايات المتحدة والهند، وقبلهما تايوان والبرتغال وروسيا، وتركيا.

وذكر التقرير أن آفاق الاقتصاد العالمي تحسنت في الأشهر الستة الماضية، لكن العديد من الدول لا تزال تعاني من ارتفاع الديون والعجز المالي في ظل ارتفاع أسعار الفائدة وتراجع آفاق النمو على المدى المتوسط.

المصدر: وكالات

 

صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الديون العالمية

ملاحظة: هذا الخبر صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الديون العالمية نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!