اخبار عربية وعالمية

النقد الدولي: نمو الاقتصاد الروسي أسرع من جميع الاقتصادات المتقدمة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : النقد الدولي: نمو الاقتصاد الروسي أسرع من جميع الاقتصادات المتقدمة  . والان الى التفاصيل.

ورغم كل الجهود الدولية لفرض عقوبات على روسيا بسبب حربها على أوكرانيا، فإن ذلك لم يحد من سرعة نموها الاقتصادي، بل على العكس تماما.

يتوقع صندوق النقد الدولي أن ينمو الاقتصاد الروسي بشكل أسرع من جميع الاقتصادات المتقدمة هذا العام، وفقا لأحدث توقعاته الاقتصادية العالمية.

وأشار الصندوق إلى أن اقتصاد روسيا سينمو بنسبة 3.2% عام 2024، وهو ما يتجاوز معدلات النمو المتوقعة للولايات المتحدة (2.7%)، والمملكة المتحدة (0.5%)، وألمانيا (0.2%)، وفرنسا 0.7%.

من جانبها، قالت روسيا إن العقوبات الغربية على صناعاتها الحيوية جعلتها أكثر اكتفاء ذاتيا، وإن الاستهلاك الخاص والاستثمار المحلي لا يزالان صامدين، إضافة إلى استمرار صادراتها من النفط والسلع الأساسية إلى دول مثل الهند وباكستان. الصين.

كما أشارت روسيا إلى أن التهرب من العقوبات وارتفاع أسعار النفط سمح لها بالحفاظ على إيرادات قوية من صادرات النفط.

المصدر: وكالات

 

النقد الدولي: نمو الاقتصاد الروسي أسرع من جميع الاقتصادات المتقدمة

ملاحظة: هذا الخبر النقد الدولي: نمو الاقتصاد الروسي أسرع من جميع الاقتصادات المتقدمة نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!