اخبار عربية وعالمية

مأساة غ*ز*ة: أكثر من 32 ألف شهيد ونحو 75 ألف جريح

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مأساة غ*ز*ة: أكثر من 32 ألف شهيد ونحو 75 ألف جريح  . والان الى التفاصيل.

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غ*ز*ة، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإ*سر*ائي*لي، حيث بلغ عدد الشهداء 32975، والجرحى 75577، منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر الجاري.

وأشارت الوزارة إلى تصاعد وتيرة العن*ف، حيث ارتكبت قوات الاحتلال خمس مجازر بحق عائلات في قطاع غ*ز*ة خلال الـ 24 ساعة الماضية، أدت إلى استشهاد 59 شهيداً وإصابة 83 آخرين.

وأوضحت الوزارة أن العديد من الضحايا ما زالوا تحت أنقاض المباني المدمرة، وعلى الطرقات، حيث لا تتمكن طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

وفي سياق متصل، لم تتوقف الطائرات الإ*سر*ائي*لية عن قصف مناطق مختلفة في قطاع غ*ز*ة، حيث دخلت الحرب يومها الـ 180 مخلفة عشرات الشهداء ومئات الجرحى.

المستشفيات تتحول إلى أنقاض

وأفادت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن المستشفيات في قطاع غ*ز*ة تحولت إلى أنقاض، وأن عمال الإغاثة معرضون للخطر.

وأضافت اللجنة أن تقليص المساعدات والرعاية الصحية يعني فقدان الأمل في غ*ز*ة، وأن كل انهيار في النظام الصحي يؤدي إلى دمار للمدنيين.

ومنذ بدء الحرب قبل نحو ستة أشهر، نفذ الجيش الإ*سر*ائي*لي عمليات استهداف طالت المستشفيات والمنشآت الطبية والمناطق المحيطة بها، متهماً حركة ح*ما*س بالاستخدام العسكري لهذه المواقع.

إلا أن ح*ما*س نفت بشدة هذه الاتهامات، مؤكدة أن مقاتليها لا يستخدمون المرافق الطبية والصحية.

وعن الوضع الحالي لباقي مستشفيات القطاع، أشار المتحدث إلى أن نحو 30 مستشفى تم استهدافها

 

مأساة غ*ز*ة: أكثر من 32 ألف شهيد ونحو 75 ألف جريح

ملاحظة: هذا الخبر مأساة غ*ز*ة: أكثر من 32 ألف شهيد ونحو 75 ألف جريح نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!