اخبار منوعة

قلة النضج سبب تذبذب نتائج تشيلسي تريند – Trends

قلة النضج سبب تذبذب نتائج تشيلسي :

يعتقد الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال الإنجليزي، أن فريقه، الذي يحلم بالثنائية الكبرى، جاهز لتحقيق الثأر أمام نادي بايرن ميونخ الألماني، الذي يحل ضيفا على متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الثلاثاء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. .

ويتطلع أرسنال إلى نقل الزخم الذي يتمتع به نتيجة قيادته للدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يبحث عن اللقب الذي توج به للمرة الأخيرة عام 2004، إلى الساحة الأوروبية وتجاوز مشاركته الأولى في ربع النهائي. نهائيات المسابقة منذ عام 2010.

استحق أرسنال التواجد في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، ولو بفارق الأهداف عن ليفربول، وبفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي البطل، قبل سبع مراحل من النهاية، حيث فاز في 10 من أصل 11 مباراة خاضها في “البريميرليغ” في عام 2024.

لكن أنظار أرتيتا ستتحول هذا الأسبوع إلى دوري أبطال أوروبا، حيث يسعى أرسنال إلى تعويض ما يقرب من عقدين من الصدمات أمام بايرن الذي أذله في مواجهاته الثلاث الأخيرة بفوزه عليه بنتيجة واحدة في كل منهما 5-1.

وخرج أرسنال من دوري أبطال أوروبا على يد النادي البافاري في دور الـ16 أعوام 2017 و2014 و2013 و2005.

ولم يكن أرتيتا مسؤولا عن أي من تلك الإخفاقات أمام العملاق البافاري، لكنه كان لاعبا مع أرسنال في هزيمتي 2013 و2014 أمام بطل أوروبا ست مرات.

ويشير الأداء المحلي الجيد لأرسنال إلى أنه قادر على قلب الأمور لصالحه هذه المرة، خاصة وأن بايرن يصل إلى ملعب الإمارات وهو ليس في أفضل حالاته، إذ يتأخر بفارق 16 نقطة عن باير ليفركوزن المتصدر في الدوري الألماني بعد مباراة السبت. هزيمة محرجة أمام هايدنهايم 3-2. .

وحتى اعتماد بايرن على وجود الإنجليزي هاري كين الذي سجل 14 هدفا في ديربي شمال لندن أمام أرسنال خلال فترة دفاعه عن جاره اللدود توتنهام، قد لا يكون كافيا لتجديد تفوقه على الجانرز.

الأجواء السيئة في “أليانز أرينا” تتناقض تماماً مع الإيجابية المحيطة بفريق أرتيتا الشاب النابض بالحياة.

وركز أرتيتا مهمته على منح لاعبيه حرية التعبير عن أنفسهم ضمن هيكله التكتيكي، وكانت النتائج رائعة للنادي الذي كان في حالة تراجع قبل تعيين الإسباني في 2019.

وقال أرتيتا بعد الفوز على برايتون يوم السبت في الدوري: “نحن في لحظة جيدة حقا”. لدينا فريق صحي يتمتع بطاقة جيدة والكثير من الثقة سواء على المستوى الفردي أو كفريق. إنهم يقدمون أداءً جيدًا حقًا ونحن نفوز بالعديد من المباريات. “علينا فقط أن نستمر في فعل ما نقوم به.”

ولم يصل أرسنال إلى نهائي دوري أبطال أوروبا سوى مرة واحدة، عندما خسر أمام برشلونة في عام 2006.

وبالعودة إلى المسابقة القارية الرئيسية للمرة الأولى منذ 2017، يسعى أرسنال هذا الموسم لتعويض الوقت الضائع. وتصدر النادي اللندني مجموعته في الدور الأول بفوزه على لينس الفرنسي وأيندهوفن الهولندي وإشبيلية الإسباني، ثم نجا بركلات الترجيح ليهزم بورتو البرتغالي في دور الـ16 ليضمن مكانه في ربع النهائي. النهائيات للمرة الأولى منذ 2010 عندما انتهى مشواره على يد برشلونة.

ولم يصل آرسنال إلى الدور نصف النهائي منذ عام 2009، عندما خرج على يد منافسه المحلي مانشستر يونايتد، لكن المزاج السائد في فريق أرتيتا يعزز فرص العودة إلى الدور الرابع على أقل تقدير.

أصبح هافرتز أحد الركائز التي لا غنى عنها في الفريق (أ ف ب)

ولا يمكن لأحد أن يلخص قدرة أرتيتا على تحسين لاعبيه أكثر من الألماني كاي هافرتز، الذي شق طريقه تدريجياً ليصبح أحد الركائز التي لا غنى عنها في الفريق.

وكانت ثقة هافرتز في الحضيض عندما وقع من جاره تشيلسي العام الماضي بعد فترة مضطربة في ستامفورد بريدج.

عانى اللاعب الدولي الألماني من بداية بطيئة في مسيرته مع أرسنال، حيث سجل هدفًا واحدًا فقط وتمريرة حاسمة واحدة في أول 19 مباراة له في جميع المسابقات.

لكن اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا وجد نفسه أخيرًا وسجل خمسة أهداف وأربع تمريرات حاسمة في آخر سبع مباريات له في الدوري الإنجليزي الممتاز، كان آخرها في نهاية الأسبوع ضد برايتون عندما سجل الهدف الثاني في الفوز 3-0 وتجاوز الفارق. الهدف الثالث للبلجيكي لياندرو تروسارد.

وتطرق أرتيتا إلى ذلك قائلا: “بالتأكيد له تأثير كبير على الفريق. كان أداؤه بشكل عام جيدًا جدًا والآن أصبحت أرقامه من حيث مساهماته في الأهداف مرتفعة حقًا، مضيفًا: “كاي في الوقت الحالي يلعب بسلاسة ويشعر براحة حقًا. “يحتاج إلى الحفاظ على هذا المستوى.”

وتابع: “لقد منحناه الثقة ونأمل أن نقدم له الحب الذي يحتاجه. “لقد كان موضع تقدير من قبل بقية اللاعبين والموظفين في النادي، والآن هو بالتأكيد يحصل على هذا التقدير من جماهيرنا”.

ملاحظة: هذا الخبر قلة النضج سبب تذبذب نتائج تشيلسي تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!