اخبار عربية وعالمية

العراق وتركيا توقعان 20 اتفاقية خلال زيارة أردوغان لبغداد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : العراق وتركيا توقعان 20 اتفاقية خلال زيارة أردوغان لبغداد  . والان الى التفاصيل.

وقالت وزارة الخارجية التركية، إن زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان إلى العراق غداً ستشهد توقيع 20 اتفاقية بين البلدين، يتعلق الجزء الأكبر منها بمشروع الطريق التنموي.

وأوضح وزير الخارجية هاكان فيدان أن الهدف هو تطوير العلاقات مع العراق، بحيث يكون الاستقرار والازدهار والتنمية الإقليميين ممكنا، وإضفاء الطابع المؤسسي على علاقاتنا، وبذل كل ما في وسعنا لتطوير النظام والازدهار في المنطقة.

وأضاف فيدان أن أنشطة التعاون مستمرة منذ فترة طويلة بين البلدين في العديد من المجالات، بما في ذلك الأمن والطاقة والزراعة والمياه.

وأشار فيدان إلى أن الرئيس التركي سيعقد اجتماعا مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في بغداد، يتبعه توقيع الاتفاقيات، كما سيلتقي بالرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد.

يذكر أن مشروع الطريق التطويري يمتد من الخليج مروراً بأراضي العراق إلى تركيا وأوروبا، حيث سيتم تشغيل المرحلة الأولى من المشروع العام المقبل.

وبحسب وزارة النقل والبنية التحتية التركية، سيشمل المشروع 1200 كيلومتر من السكك الحديدية والطرق السريعة ونقل الطاقة وخط اتصالات.

المصدر: وكالة الأناضول

 

العراق وتركيا توقعان 20 اتفاقية خلال زيارة أردوغان لبغداد

ملاحظة: هذا الخبر العراق وتركيا توقعان 20 اتفاقية خلال زيارة أردوغان لبغداد نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!