أخبار العراق

الخارجية التركية: أردوغان سيوقع خارطة طريق استراتيجية خلال زيارته لبغداد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الخارجية التركية: أردوغان سيوقع خارطة طريق استراتيجية خلال زيارته لبغداد والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-21 16:37:18 . والان الى التفاصيل.

أكد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، الأحد، أن الرئيس رجب طيب أردوغان سيوقع خلال زيارته لبغداد في 22 نيسان/أبريل الجاري، اتفاقية إطار استراتيجي ستصبح بمثابة خارطة طريق للعلاقات الثنائية.

وقال فيدان للصحافيين: إن “الاستعدادات اكتملت، وتم التوصل إلى تفاهمات أولية لتوقيع أكثر من 20 اتفاقية خلال زيارة الرئيس أردوغان للعراق، ومن المقرر توقيع اتفاقية إطار استراتيجي ستشكل خارطة طريق للعلاقات الثنائية”. “

وأضاف أن “تركيا تعتزم تطوير التعاون مع العراق في مختلف المجالات، بما في ذلك مكافحة الار*ها*ب”.

وأشار فيدان إلى أن “مثل هذا التعاون مهم للأمن الإقليمي. والعلاقات بين العراق وتركيا ستصبح مثالية في منطقتنا”.

وذكرت صحيفة “حرييت” التركية أنه سيتم خلال المباحثات التي ستجرى في بغداد وأربيل (كردستان العراق)، مناقشة القضايا الاقتصادية، إضافة إلى مناقشة إنشاء مركز عمليات مشتركة لمكافحة الار*ها*ب وقواعد تركية دائمة في العراق. شمال العراق على عمق 30-40 كم ومنطقة أمنية. وفي مناطق هاكورك ومتينا والزاب وجارا، حيث توجد قواعد رئيسية لحزب العمال الكردستاني.

وبحسب تقارير إعلامية محلية، فإنه بعد زيارة أردوغان للعراق، قد يشن الجيش التركي عملية كبيرة عبر الحدود في شمال الدولة المجاورة. وكان الرئيس التركي قد صرح في وقت سابق أن تركيا ستسيطر على كامل خط الحدود مع العراق بحلول الصيف.

 

الخارجية التركية: أردوغان سيوقع خارطة طريق استراتيجية خلال زيارته لبغداد

ملاحظة: هذا الخبر الخارجية التركية: أردوغان سيوقع خارطة طريق استراتيجية خلال زيارته لبغداد نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الخارجية التركية: أردوغان سيوقع خارطة طريق استراتيجية خلال زيارته لبغداد

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الخارجية التركية: أردوغان سيوقع خارطة طريق استراتيجية خلال زيارته لبغداد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!