أخبار العراق

قوى ونواب يتحركون للدخول ضمن “التيار الوطني الشيعي” من بوابة الصدر

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : قوى ونواب يتحركون للدخول ضمن “التيار الوطني الشيعي” من بوابة الصدر  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ كشف قيادي بارز في التيار الصدري، يوم السبت، عن تحرك أطراف شيعية مختلفة خارج الإطار التنسيقي تجاه زعيم التيار مقتدى الصدر، من أجل الدخول في التيار الوطني الشيعي.

وقال القيادي لوكالة شفق نيوز، إن “قوى سياسية وشعبية شيعية مختلفة من خارج الإطار التنسيقي أجرت اتصالات واجتماعات غير معلنة في العاصمة بغداد مع شخصيات بارزة في التيار الصدري، بهدف الانضمام إلى التيار الوطني الشيعي الذي -أعلن الصدر مؤخرا.”

وقال القيادي الصدري، الذي طلب عدم الكشف عن هويته: إن “ممثلين مستقلين عن المكون الشيعي أبلغوا أيضا قيادات التيار الصدري في بغداد وبعض المحافظات رغبتهم في الانضمام إلى الحركة الوطنية الشيعية، وستكون هذه الحركة الأوسع سياسيا وشعبيا في التيار الصدري”. المكون الشيعي وسيكون واجهة لمواجهة أغلبية الإطار التنسيقي الشيعي خلال المرحلة”. “التالي.”

وغيّر الصدر، الأربعاء 10 نيسان، اسم التيار الصدري إلى “التيار الوطني الشيعي” في كتاب أصدره، تضمن طرد أحد أعضاء التيار.

وقال قيادي في التيار الصدري لوكالة شفق نيوز، الاربعاء 3 نيسان 2024، إن تحركات الصدر نحو القاعدة الشعبية وتوجيهات نواب الكتلة الصدرية السابقين تأتي ضمن الاستعدادات السياسية والشعبية لعودة التيار الصدري إلى السلطة. المشهد السياسي عبر البوابة الإلكترونية لانتخابات مجلس النواب المقبلة، والتي سيكون مشاركا قويا فيها.

وفي 15 يونيو 2022، قال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، إنه قرر الانسحاب من العملية السياسية في البلاد وعدم المشاركة في أي انتخابات مقبلة حتى لا يدخل في شراكة مع السياسيين “الفاسدين”. .

وكان التيار الصدري، بتوجيهات من زعيمه مقتدى الصدر، قد قاطع الانتخابات المحلية التي جرت في العراق نهاية عام 2023.

وبعد انسحاب التيار الصدري، تمكن الإطار التنسيقي الذي يضم كافة القوى الشيعية باستثناء التيار الصدري، من تشكيل الحكومة بالاتفاق مع الكتلتين الكردية والسنية، في تشرين الأول/أكتوبر 2022، برئاسة محمد شياع السوداني.

وبعد إعلان نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت عام 2021، شكل الزعيم الشيعي الشاب مقتدى الصدر تحالفاً أسماه “إنقاذ الوطن” مع كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني، وتحالف “السيادة” الذي ضم كتلاً سنية بزعامة للسياسي خميس الخنجر ورئيس مجلس النواب المقال محمد الحلبوسي. .

 

قوى ونواب يتحركون للدخول ضمن “التيار الوطني الشيعي” من بوابة الصدر

ملاحظة: هذا الخبر قوى ونواب يتحركون للدخول ضمن “التيار الوطني الشيعي” من بوابة الصدر نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : قوى ونواب يتحركون للدخول ضمن “التيار الوطني الشيعي” من بوابة الصدر

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر قوى ونواب يتحركون للدخول ضمن “التيار الوطني الشيعي” من بوابة الصدر . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#قوى #ونواب #يتحركون #للدخول #ضمن #التيار #الوطني #الشيعي #من #بوابة #الصدر

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!